Thursday 02/01/2014 Issue 15071 الخميس 01 ربيع الأول 1435 العدد

مسؤول باللجنة المكلفة بوقف القتال في دماج: «نخشى حرباً مذهبية قذرة»

الداخلية اليمنية: مقتل 2 وإصابة 3 من عناصر القاعدة في غارة جوية جنوب  

الكويت - صنعاء - د ب أ:

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين جنوب اليمن أمس الأربعاء أن ضربة جوية استهدفت أمس الأول عناصر تنظيم القاعدة في شعب صهارة بمنطقة ضيقة مديرية المحفد.

وأضافت الأجهزة وفق ما نقله موقع 26 سبتمبر أن الضربة أسفرت عن إلى مقتل اثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين تم إسعافهم من قبل زملائهم في الموقع إلى مديرية عزان بمحافظة شبوة ، أما القتيلان فقد تم دفنهما في مقبرة منطقة الخيط, وأشارت إلى أن الإجراءات متواصلة لمعرفة هوية القتيلين. من جهة أخرى دعا يحيى منصور أبو أصبع رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء القتال بين السلفيين والحوثيين في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال اليمن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي إلى اتخاذ قرار فوري بإنهاء الحرب المستمرة منذ 80 يوما.

وقال أبو أصبع لصحيفة «السياسة» في عددها الصادر أمس الأربعاء «أنا على يقين بأن عبد الملك الحوثي سيتخذ قراراً بإيقاف الحرب اليوم أو غداً (أي عاجلاً أم آجلاً)»، مؤكداً أن «الحوثيين يستخدمون في مواجهاتهم مع السلفيين الأسلحة الثقيلة، بينها الدبابات وصواريخ الكاتيوشا، حيث استخدموها في 30 (تشرين أول ) أكتوبر الماضي عندما اكتسحوا المناطق المحاذية لدماج منها قريتا بيت اللوم والمسابير».

وحذر من أن «نتائج هذه الحرب ستكون مدمرة، وسيدخل الجانبان في حرب مذهبية قذرة»، مشيراً إلى أن

«دعوة السلفيين للجهاد قائمة في مناطق كثيرة فهناك حرب جرت في مناطق كتاف وحاشد وخيوان وحرض والسلفيون يتداعون من كل مكان ويتدربون على السلاح ليردوا على الحوثيين حيثما وجدوا.

موضوعات أخرى