Thursday 02/01/2014 Issue 15071 الخميس 01 ربيع الأول 1435 العدد

أمير منطقة الرياض يشكر خالد آل إبراهيم على تبرعه لجمعية تحفيظ القرآن

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

قام وفد من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بزيارة للشيخ خالد بن إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم برئاسة فضيلة رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان، ونائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول ومدير إدارة العلاقات والموارد المالية الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن المهيدب ومدير إدارة الاستثمار الأستاذ سلطان العبد الجبار.

وقد حضر الاجتماع الأمين العام لمؤسسة البراهيم الخيرية الشيخ عبد الله الحواس ومدير المكتب الخيري الأستاذ لؤي الطيب. ونقلوا له شكر صاحب السمو الملكي خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس الرئيس الفخري للجمعية وذلك لتبرع الأستاذ خالد آل إبراهيم بمبلغ مليون ريال دعماً للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض مساهمة منه في دعم الجمعية لوقف المدارس النسائية (برج الوردة).

وأعرب الشيخ سعد آل فريان عن شكره باسم جميع منسوبي الجمعية من الطلاب والطالبات ومعلمين ومعلمات مشرفين ومشرفات والبالغ عددهم قرابة 150 ألف طالب وطالبة على تبرع الشيخ خالد آل إبراهيم السخي ودعمه الكبير والمستمر للجمعية ولكافة أنشطتها وبرامجها.

والذي نسأل الله العلي القدير أن يجعله في ميزان حسناته وأن يثيبه خبر الجزاء ويجعل كل حرف يتلوه كل إنسان يدرس في الجمعية في ميزان حسناته ووالديه.

مؤكداً أن الجمعية اعتادت على دعم وتبرع الشيخ خالد سنويا للجمعية وعلى الاستفادة من أفكاره في خدمة أهل القرآن أهل الله وخاصته.

وقد تباحث الطرفان عن فضل القرآن الكريم وأثره في المجتمع وعن فضل وأهمية الأوقاف وأثني معالي الشيخ خالد آل إبراهيم على جهود الجمعية في تعليم القرآن الكريم للنشء.

مؤكدا أن القرآن الكريم هو الحصن الحصين لأبنائنا لحمايتهم من الوقوع في الغلو واعتناق المعتقدات والأفكار الهدامة، واقترح معاليه أن يضاف لحفظ القرآن الكريم في الحلقات والدور النسائية تفسير ميسر ومبسط ليعين على فهم وتدبر القرآن الكريم.

وأردف أن مبلغ هذا التبرع سيتم تخصيصه لسداد القرض الخاص بوقف المدارس النسائية والذي تبقى منه مبلغ (69،291،227) ريال فقط ويكفل ريع هذا الوقف المبارك بعد سداده 80 % من رواتب المعلمات في الدور النسائية.