Thursday 02/01/2014 Issue 15071 الخميس 01 ربيع الأول 1435 العدد

مجلس جامعة الجوف ناقش عدداً من التعديلات والمقترحات

اعتماد تعديلات اللائحة التأديبية وتأكيد الالتزام بمعايير الإرشاد الأكاديمي

الجوف - محمد الحموان:

ناقش مجلس جامعة الجوف عدداً من المقترحات والتعديلات خلال انعقاده أمس الأول الثلاثاء، برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري وحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وافتتح الدكتور البشري الاجتماع برفع خالص شكره وامتنانه ومنسوبي الجامعة لمقام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني، على ما يولونه للتعليم من رعاية ومتابعة واهتمام مستمر، كما أكد معاليه أن ميزانية الخير قد أكدت على ذلك من خلال ما رصد للتعليم العالي، كذلك أشار معاليه إلى أن المتابعة المستمرة من قبل سمو أمير المنطقة ومعالي وزير التعليم العالي، تؤكد أيضاً أن الدعم مستمر وقائم، وأن الاهتمام والدعم الذي تلقاه الجامعات من قيادات البلاد، يحتم على الجميع بذل الجهود المخلصة لبناء الوطن والإسهام في رفعته.

وناقش المجلس بعد ذلك ما ورد في جدول أعمال الاجتماع، واعتمد عدداً منها، كان أبرزها اعتماد تعديلات اللائحة التأديبية لطلاب وطالبات الجامعة.

يشار إلى أن لقاءً تشاورياً سبق اجتماع مجلس الجامعة، قد عقده الدكتور البشري مع عمداء الكليات ووكلائها ووكيلاتها، وتم نقله عبر الدائرة التلفزيونية إلى فروع الجامعة بالقريات وطبرجل، نوقش خلاله عددٌ من البنود والمواضيع حول العملية التعليمية.

وأكد معاليه خلال اللقاء على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل قيادات الكليات لعملية الاختبارات، كما شدد معاليه على أهمية تفعيل الإرشاد الأكاديمي والتعامل معه بمهارة عالية، كون هذه الركيزة تعد من أهم ركائز العمل الأكاديمي في الجامعات، مؤكداً للجميع أن الالتزام بتطبيق معايير الإرشاد الأكاديمي الصحيحة يعد حلاً للكثير من الإشكالات التي تواجه الطالب والطالبة، مشدداً على هذه القيادات بضرورة تكثيف متابعتهم لأعضاء هيئة التدريس والتأكد من التزامهم بتطبيق هذه المعايير.