Thursday 02/01/2014 Issue 15071 الخميس 01 ربيع الأول 1435 العدد

وصف الفيصلي بالمنظم ومدربه بالجيد جداً .. سامي الجابر:

هذا الشهر سيشهد تغييرات في الترتيب .. واحترامنا للمنافسين طريق فوزنا

كتب - فيصل المرشدي / تصوير - طلال العتيبي:

أكد المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر بأن سباق الصدارة أصبح محصوراً بين فريقه والنصر مشيراً إلى أن هذا الأمر جاء بعد اتساع الفارق النقطي بينهما وبين صاحب المركز الثالث, مستطرداً بحديثه: الجولات القادمة وخصوصاً من منتصف أو نهاية شهر يناير سشتهد دخولنا الثلث الأخير من الموسم الكروي والذي سيشهد الكثير من التغييرات الكبيرة.

وعن الضغط النفسي على الفريق الذي يلعب بعد الآخر بين الهلال والنصر قال: سمعت الكثير من التصاريح الإعلامية من قِبل لاعبي الهلال أو النصر حول الضغط النفسي على الذي يلعب المباراة بعد الآخر وأعتقد أن هذا الأمر غير دقيق, الأهم هو أنه أي فريق يرغب بالحصول على لقب بطولة الدوري فإنه لابد عليه أن يكسب جميع مبارياته, وكرة القدم تُلعب في داخل الميدان .

وعن مباراة اليوم : لا تقل أهمية عن بقية المباريات, فالفيصلي جيد ومنظم ولديه عناصر جيدة, ونهج مدربه جيد جداً أيضاً, وقدم مستويات كبيرة في المباراة الماضية, والكرة الإيطالية دائماً نهجها على يعتمد على الجوانب السلبية في الفريق الآخر, وهذا الأمر فني جداً .

وأردف: حماسنا لهذه المباراة لايقل عن حماسنا في المباريات السابقة, ونركز على زيادة رصيدنا النقطي, وسيكون احترامنا واصرارنا أكبر, ولمست من اللاعبين حرصهم على نقاط كل مباراة وعدم التفريط بها, وجميع المباريات تأتي بمستوى واحد من الصعوبة, ولدي كتيبة من اللاعبين قادرين على إحداث الفرق.

وعن نتيجة مباراة الاتفاق الكبيرة لصالح الهلال نفسياً على اللاعبين قال: تأثيرها سيكون إيجابيا بإذن الله نظراً للثقافة العالية والنضج اللذين يتملكهما اللاعبون, الجميع لديه قناعة بأن المباراة أصبحت ماضي وأصبح تركيزهم في التمارين على المباراة المقبلة, وأعتقد أن الهلال تعود دائماً على الفوز بنتيجة كبيرة .

وتابع: قدمنا رتما جيدا ومتصاعدا في المباريات الأخيرة وفي غالب مباريات الدوري, صحيح أننا لعبنا أمام الرائد وخسرنا ولم نوفق في تلك المباراة, وهذا من ظروف بعض المباريات التي تمر .

وأَضاف: في المباراة الأخيرة كان الفريق في قمة مستوياته واستغل أغلب الهجمات وسجل منها, كان الفريق منظما بوجود العنصرين الجديدين عليه: سعود كريري والكوري كواك, واللذين كانت إضافتهما للفريق جيدة, أعتقد أن قوة الفريق بدأت تظهر أكثر وأكثر ومع مرور الوقت سنكون أقوى بحول الله «.

وتابع : لكن العطاء والاستعداد النفسي والذهني والفني يتيح لك الفرصة لتتوقع كل نتائجك, ولم يعد هناك فرق صغيرة, فالاحترام هو الأهم وهو الطريق للفوز بنتيجة المباراة .

واختتم حديثه بقوله: الهاجس الوحيد في بالي هو المباراة المقبلة فقط, ولم تنته مباراة الفيصلي حتى أفكر بمباراة الاتحاد, ولم تنته مباراة الاتحاد حتى نفكر بمباراة الأهلي, إذا أردت أن تكسب اللقب عليك أن تلعب كل المباريات كمباريات كؤوس فقط .

من جهته، أكد لاعب خط الوسط سعود كريري بأن مباراة الفيصلي مهمة بالنسبة لهم, مشيراً إلى أنها تعتبر مباراة نهائية, ومشدداً على صعوبة التنبؤ بنتيجتها.

وأضاف: نحرص دائماً على النقاط الثلاث لكل مباراة, وجميع اللاعبين جاهزون ومستعدون, وسنقدم مباراة بإذن الله من أفضل مبارياتنا فنياً وقتالياً داخل الملعب.

وتابع: الهلال يمتلك كتيبة من النجوم, ولم أجد أي صعوبة في التأقلم معهم, خصوصاً وأن أغلبهم سبق وأن شاركت بجواره في المنتخب, وكان هناك تفاهم من أول تمرين أو تمرينين والحمدلله، وأجواء نادي الهلال ليست غريبة علي, فقد سبق وأن عشت في ناد كبير وتعايشت مع هذه الأجواء والضغوطات التي تحصل لأي فريق كبير, وبتواجد سامي الجابر وإيصاله للجمل التكتيكية لنا وتطبيقنا لها على أرض الملعب ساعدني على التجانس .

واختتم حديثه بقوله: كبداية لي حتى الآن تعتبر الأمور جيدة, وأتمنى أن تكون بداية خير بإذن الله.

موضوعات أخرى