Thursday 02/01/2014 Issue 15071 الخميس 01 ربيع الأول 1435 العدد

في استفتاء «الجزيرة» للجولة الخامسة عشرة

نيفيز والنصر يخطفان الأفضلية.. وسامي وكارينيو مدربا الجولة.. والشمراني والشهري الأفضل محلياً

إعداد - سلطان الحارثي:

في استفتاء «الجزيرة» للجولة الخامسة عشرة استضفنا كلاً من الزميل الأستاذ عايض الحربي رئيس القسم الرياضي بصحيفة الرياض, وعلاء رواس المدرب الوطني, والزميل الدكتور ماجد الحميدي, وكانت الاختيارات متشابهة نوعاً ما خاصة في أفضلية الفرق, فقد اتفق الجميع على أن فريق النصر هو الأفضل في هذه الجولة إلا أن رواس اختار بجانب فريق النصر فريق الهلال معيداً ذلك لتألق الفريقين, وفي الحراسة كان التناقض من الجميع,

فقد أكد الحربي على أنه لا يوجد حارس مميز, بينما الحميدي اختار فايز السبيعي حارس الهلال, واختار رواس فواز القرني حارس الاتحاد, ويعود الاتفاق مجددا بين الضيوف في مركز اللاعب الأجنبي, فقد اختار الثلاثي نيفيز لاعب فريق الهلال كأفضل لاعب أجنبي.

عايض الحربي إعلامي رياضي

* أفضل فريق: النصر

سبب الاختيار: يأتي الاختيار بسبب فوزه الصريح على الأهلي في مباراة دراماتيكية ظفر النصر بنتيجتها، ولكونه كان متأخرا بهدف وكان منقوصا من حارسيه عبد الله العنزي المصاب وعبد الله الشمري الذي طرد في المباراة، ومع هذا أدى النصر مباراة من طراز رفيع تجلى فيها جميع أفراده ونجحوا في الحصول على نقاط المباراة بجدارة، وتميزت الروح المعنوية للاعبيه بشكل يدعو للإعجاب، النصر يسير بخطى واثقة تدفعه جماهيره وروحه ومدربه الكبير.

* أفضل حارس: لا يوجد

سبب الاختيار: في نظري لم تسجل هذه الجولة أي أفضلية واضحة، فمكان الحارس الأفضل لا يزال شاغرا في فرقنا عدا تألق حارس النصر عبد الله العنزي قبل إصابته، بينما لا يزال حراس باقي الفرق دون المستوى المأمول، بعد اعتزل محمد الدعيع لم يظهر لنا أي حارس يمكن أن يشار إليه بالبنان.

* أفضل لاعب محلي: يحيى الشهري

سبب الاختيار: بعد نجاحه الواضح في قيادة فريقه النصر بالفوز على الأهلي، بأداء رائع وتسجيله هدفا حاسما، وقيادة لاعبيه للتغلب على نظرائهم الأهلاويين في منطقة المناورة، علاوة على الروح العالية التي يؤدي بها وفوق ذلك الروح الرياضية التي يتحلى بها.

* أفضل لاعب أجنبي: نيفيز

سبب الاختيار: لأنه أثبت أنه اللاعب غير السعودي الوحيد الذي يستحق المبالغ التي دفعت به لكونه الأبرز حتى الآن للقادمين من الخارج، تجلى ذلك في تصدره قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا، واللافت أن أي من الأهداف لم يأت من ركلة أي جزاء، وفوق ذلك إجادته صناعة اللعب والتمرير الحاسم (الأسست) لزملائه، وجاء تسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) ومساهمته في تسجيل الهدف الأول للهلال الذي سجله كواك تاي هاي، ليدعم هذه المعطيات، وليثبت أنه من أهم الأوراق بيد مدرب الهلال سامي الجابر

* أفضل مدرب: سامي الجابر وكارينيو

سبب الاختيار: اثر نجاحهما في قيادة فريقيهما إلى فوز مستحق وعريض، ونجاحهما في تقديم كرة ممتعة، وحسن توظيف قدرات لاعبيهما.

* أفضل حكم: المجري كاساي

سبب الاختيار: إجادته التامة في إدارة مباراة النصر والأهلي بتحركاته المدروس وقلة أخطائه، ودليل ذلك أنه لم يتح لأي من النقاد بالاعتراض على قراراته.

علاء رواس مدرب وطني

* أفضل فريق: الهلال والنصر

سبب الاختيار: قدما مباراتين كبيرتين مع فريقين كبيرين, وكل منهما انتصر على منافسه نتيجة ومستوى, فالهلال فاز بالخمسة على فريق الاتفاق, والنصر فاز على الأهلي.

*أفضل حارس: لم يعجبني الحراس كثيرا ولكن فواز القرني يعتبر أفضلهم.

سبب الاختيار: أمام العروبة أدى بشكل جيد.

* أفضل لاعب محلي: ناص الشمراني

سبب الاختيار: في كل مباراة يسجل, ويفرق مع فريقه كثيرا.

* أفضل لاعب أجنبي: تياغو نيفيز

سبب الاختيار: علامة فارقة كبيرة في فريق الهلال من كل النواحي.

* أفضل مدرب: سامي الجابر وكارينيو

سبب الاختيار: تعاملا مع فريقيهما بشكل مميز جدا, واستطاعا أن يكسبا النقاط على الرغم من أن منافسيهما كانا فريقين كبيرين ولهما تاريخ.

* أفضل حكم: عبد الرحمن العمري

سبب الاختيار: كانت قراراته سليمة جدا.

الدكتور ماجد الحميدي

إعلامي رياضي

أفضل فريق: النصر

سبب الاختيار: قابل فريقا كبيار مثل الأهلي وتجاوز ظروفه.

أفضل حارس: فايز السبيعي

سبب الاختيار: بدأ يستعيد جزءا من توهجه وحساسيته للكرة, وأعاد ذكرياته قبل العام.

أفضل لاعب محلي: يحيى الشهري

سبب الاختيار: أبدع وسجل هدفا جميلا

أفضل لاعب أجنبي: نيفيز

سبب الاختيار: قدم كل فنون كرة القدم أمام الاتفاق.. هو الأفضل دون منافس في الدوري السعودي.

أفضل مدرب: سامي الجابر وكارينيو.

سبب الاختيار: سامي أعاد صياغة فريقه وظهرت بصمته خصوصا هجوميا, وكارينيو الأفضل على امتداد الموسم, ويقدم نصرا لا يعرف اليأس ويؤدي مع فريقه في أصعب الظروف

أفضل حكم: المجري كاساي

سبب الاختيار: اتخذ قرارات جريئة في مباراة حساسة.

موضوعات أخرى