Thursday 02/01/2014 Issue 15071 الخميس 01 ربيع الأول 1435 العدد

في افتتاحية الجولة 16 من دوري جميل .. اليوم

الهلال يأمل في عبور محطة الفيصلي .. الرائد يرغب في استغلال ظروف الشباب .. والفتح يواجه الاتحاد لتحسين الأوضاع

كتب - عمار العمار:

تفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل بإقامة ثلاثة لقاءات بعدما أفرزت الجولة الماضية تباينا كبيرا في المنافسة التي انحصرت بين النصر والهلال فقط، بينما تبقت الفرصة متاحة لبقية الفرق للتنافس على المركزين الثالث والرابع للبحث عن التأهل لدوري أبطال آسيا فيما اشتعل الصراع في المؤخرة بشكل كبير بعيداً عن النهضة الذي بات أقرب المرشحين للهبوط.

اليوم سيستقبل الهلال نظيره الفيصلي في الرياض فيما سيلعب الرائد مع الشباب في بريدة على أن يلتقي الفتح بالاتحاد في الأحساء.

الهلال × الفيصلي

يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اللقاء الذي سيجمع الهلال بالفيصلي في مواجهة تهمهما بشكل كبير، فالهلال يبحث عن مواصلة المنافسة على الصدارة فيما الفيصلي يبحث عن الهروب من الخطر والابتعاد عن صراع الهبوط.

يدخل الفريق الهلالي وهو في وضع جيد بعد سلسلة من الانتصارات التي أكدت تعافيه مجدداً واستطاع الحفاظ على الفارق النقطي بينه وبين المتصدر النصر الذي يصل لأربع نقاط، حيث يحتل الفريق الهلالي المركز الثاني برصيد 35 نقطة بعدما حقق فوزاً كبيراً على الاتفاق في الجولة الماضية بنتيجة 5-1، ظهر خلالها الفريق الهلالي بشكل رائع بعدما عزز صفوفه بلاعبين مميزين في الفترة الشتوية أمثال سعود كريري والمدافع الكوري كواك، وسيعتمد الفريق الهلالي بهجوم مكثف بالاعتماد على نفس الأسماء والطريقة الهجومية.

على الطرف الآخر يدخل فريق الفيصلي بأوضاع غير جيدة فتعادل مؤخراً مع التعاون بلا أهداف ولم يبرح مركزه الثاني عشر برصيد 14 نقطة، وسيحاول الخروج من هذه المباراة على الأقل بنقطة تدعم موقفه في الجولات القادمة، ولذا سيدخل الفريق بطريقة دفاعية بحتة للحفاظ على مرماه والاعتماد على المرتدات.

الرائد × الشباب

وفي بريدة يستقبل الرائد نظيره الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسط ظروف متباينة للغاية بينهما، فالفريق الرائدي يعيش نشوة كبيرة بعد مواصلة انتصاراته وابتعاده نسبياً عن صراع الهبوط إثر فوزه الأخير على نجران بهدف للاشيء ليرفع رصيده بعد ذلك الفوز إلى 19 نقطة متقدماً إلى المركز الثامن وسيبحث عن الفوز بكل تأكيد باستغلال ظروف الشباب والتقدم أكثر في سلم الترتيب للابتعاد عن أي خطر يهدده مستقبلاً، واتضح على أداء الفريق التجانس الكبير والرغبة في تحسين مركزه .

وفي المقابل يدخل الفريق الشبابي بعد تعرضه لخسارة كبيرة من الشعلة 0/3 أدخلت الفريق في نفق مظلم وبات بعيداً جداً عن المنافسة بتوقف رصيده على 23 نقطة ولم يبرح مركزه الثالث مستفيداً من تعثر منافسيه التعاون والأهلي، وستكون الرغبة الشبابية اليوم واضحة لتعويض خسارته ومحاولة الوقوف مجدداً على قدميه قبل لقاء النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد.

الفتح × الاتحاد

ويلتقي الفتح بالاتحاد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ومعها ستكون النقاط الثلاث هامة للغاية لكلا الطرفين لبحثهما عن المنافسة على المركزين الثالث والرابع، فالفريق الفتحاوي تجاوز أزمته بتحقيق فوز ثمين للغاية على نظيره النهضة 2-1 ليبتعد نقطياً وبشكل نسبي عن منطقة الخطر وليقترب من المنافسة على مركز متقدم حيث رفع الفريق رصيده إلى 17 نقطة يحتل بها المركز العاشر، ويأمل الفريق في مواصلة الانتصارات بعد استقراره الفني الملحوظ بعودة لاعبيه لمستوياتهم السابقة .

في الجهة الأخرى يدخل الفريق الاتحادي بأوضاع غير مستقرة وسط رغبة كبيرة في استغلال تعثر المنافسين للتقدم أكثر وتحسين مركزه في سلم الترتيب، فتعادل الفريق الاتحادي في الجولة الماضية مع العروبة بلا أهداف ليتقدم للمركز السادس برصيد 20 نقطة ولديه الفرصة لكي يتقدم أكثر متى ما تعثر منافسوه وهو ما سيحفز الفريق للبحث عن الفوز.

موضوعات أخرى