Sunday 05/01/2014 Issue 15074 الأحد 04 ربيع الأول 1435 العدد

رئيس هيئة البيعة يرعى الحفل الختامي لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل

أم رقيبة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل أمس الحفل الختامي للمهرجان في دورته الرابعة عشرة المقامة بأم رقيبة.. ولدى وصول سموه مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز، كان في استقباله صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن, وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.. ثم بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز كلمة حمد الله فيها على نعمة العظيمة التي أسبغها على بلادنا ومنها الأمن ووحدة الصف في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وقال سموه إن تمسكنا بعقيدتنا الإسلامية وشرعنا المطهر أعجز الكثير من المتربصين وأصحاب النوايا السيئة أن يجدوا ثغرة أو منفذاً في هذا الجسر المتلاحم.. وأوضح أن جائزة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- لمزاين الإبل ارتكزت على شعار «قوتنا في تلاحمنا» بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشار سموه إلى أن المهرجان اختتم بكل يسر وسلاسة محققاً نجاحاً تلو النجاح حتى أصبح واحداً من أهم وأكبر المهرجانات في المملكة.. وعبر سموه عن شكره لجميع الملاك المشاركين من داخل المملكة ودول الخليج على الالتزام بأنظمة ولوائح المهرجان، كما شكر رئيس لجنة التحكيم صاحب السمو الأمير عبدالله بن جلوي وأعضائها وهيئة الإذاعة والتلفزيون وجميع الأجهزة الحكومية المشاركة.

إثر ذلك ألقى المشرف على مشروع الأمير مشعل بن عبدالعزيز للمصليات المتنقلة عبدالعزيز الحسينان كلمة أوضح فيها أن المصليات المتنقلة يغطي الأماكن العامة في المهرجان التي لا يوجد بها مصليات، مبيناً أنه تم تجهيز 10 مصليات استفاد منها أكثر من 22000 ألف زائر للمهرجان، وألقيت فيها أكثر من 118 محاضرة توعوية، فيما بلغ عدد المستفيدين خلال الثلاث سنوات الأخيرة مليوناً و89 ألف مستفيد.

ثم شاهد سموه والحضور عرضاً عن مشروع الأمير مشعل بن عبدالعزيز للمصليات المتنقلة، ثم تسلم سموه التقرير السنوي.. بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع, ومعالي رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض كمال نجم لدورهما في تطوير المهرجان. كما كرم سموه بعض المشاركين العام الماضي الذين انتقلوا إلى رحمة الله تقديراً لالتزامهم بالأنظمة والقوانين.. ثم شاهد سموه والحضور تسجيلاً وثائقياً يتحدث عن إنطلاقة مهرجان أم رقيبة، وتسجيلاً ً آخر يحكي مراحل حياة الأمير مشعل بن عبدالعزيز.

بعد ذلك ألقى رئيس اللجان العلمية الدعوية والثقافية والخيرية خميس بن بطي منيخر كلمة أوضح فيها أن اللجنة العلمية أنبثقت منها مسابقة الأمير مشعل بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم في المدينة المنورة تخرج منها أكثر من 300 حافظ وحافظة للقرآن الكريم على مستوى دول العالم، مبيناً أن المناشط الدعوية في هذا العام بلغت أكثر من 500 منشط ما بين محاضرة وندوة وكلمة شملت المحافظات والمراكز.. وأشار إلى أن مجموع المناشط منذ قيمها حتى اليوم أكثر من 3500 منشط دعوي، مفيداً أنه تم توزيع أكثر من 150.000 ما بين مصحف وكتاب وشريط، ولفت النظر إلى أن اللجنة الخيرية قامت بدورها بتوزيع السلال الغذائية والبطانيات وأجهزة التدفئة.

بعد ذلك دشن سمو رئيس هيئة البيعة حملة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- الخيرية، بعدها قدم رئيس اللجان العلمية الدعوية والثقافية والخيرية هدية تذكارية لسموه. بعدها كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود مدير شرطة محافظة حفر الباطن السابق ضيف الله بن جزاع العتيبي. ثم ألقيت قصائد وطنية بهذه المناسبة.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان كلمة قال فيها أيها الإخوة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: «إخواني أيها الشعب الكريم ضيوفنا الكرام إن هذا اليوم هو يوم سعيد وهذا رب العزة يكرمنا بنزول المطر في هذا اليوم.. إخواني لم أعملها لارياءً أو نفاقاً ولكن إحياءً للتوريث الذين سبقوني العلماء والدين الكريم بهذا الموضوع، ولكن هاهو يتجدد إن شاء الله بالمحبة والتلاحم فهنيئاً لنا جميعاً بحكم عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً حنوناً. ومع هذا أقدم شكري لكل من حضر في هذا المهرجان وإلى مهرجان آخر.. والسلام عليكم».

بعد ذلك أعلنت نتائج الفائزين بالنخبة لهذا العام. بعدها شارك سمو رئيس هيئة البيعة في العرضة السعودية.. عقب ذلك شرف سموه مأدبة الغداء التي أقيمت تكريماً لضيوف المهرجان والزوار. ثم غادر سموه والوفد المرافق له مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

بعد ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز الجوائز للفائزين من أصحاب الإبل الحمر والصفر والشعل والمجاهيم والوضح في المراكز من الثاني إلى العاشر ومراكز الفردي. حضر الحفل صاحب السمو الشيخ علي الجراح الصباح نائب رئيس الديوان الأميري بدولة الكويت وصاحب السمو الشيخ صباح الفهد الصباح، وعدد من المسؤولين.