Sunday 05/01/2014 Issue 15074 الأحد 04 ربيع الأول 1435 العدد

بإشراف وزارة التعليم العالي

جامعة اليمامة تستقبل وفداً طلابياً من جامعات أمريكية

استقبلت جامعة اليمامة وفداً طلابياً من جامعات أمريكية عريقة؛ للاطلاع على تجربة النظام الجامعي بالمملكة وذلك ضمن برنامج أعدته وزارة التعليم العالي.

وكان في استقبال الوفد عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد بن سالم الزهراني وبعض طلاب اليمامة ، وبعد جولة في مرافق الجامعة ، عقدت حلقة نقاش بين مجموعة من طلاب جامعة اليمامة ووفد الجامعات الأمريكية، أداره عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد الزهراني, وتم استعراض العديد من القضايا والمسائل الأكاديمية المشتركة.

وتضمن جدول الزيارة التعرف على مرافق الجامعة كمركز الابتكار لشركة مايكروسوفت العالمية ومركز ساب للأبحاث المالية وكذلك المكتبة المركزية والنادي الرياضي.

وفي نهاية الجولة استقبل سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي الوفد في مكتبه بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية مرحباً بهم وشاكراً لهم هذه الزيارة التي تعزز أواصر التعاون بين الجامعات السعودية ومثيلاتها الأمريكية ، وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء ، والتطرق إلى بعض ما يهم العملية التعليمية والبيئة الأكاديمية في جامعة اليمامة.

وتركز حديث المدير مع الوفد حول التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة والتي أعدت وصممت لتتوافق مع الحاجة الحقيقية لسوق العمل السعودية ، وعلى رأسها تخصصات العلوم الإدارية بما فيها المالية والمحاسبة وإدارة الجودة والتأمين والتسويق وكذلك تخصصات الحاسب الآلي المتضمنة هندسة البرمجيات وهندسة الشبكات وأمن المعلومات والتجارة الإلكترونية والبرمجة وقواعد البيانات ، والوسائط الإلكترونية ونظم المعلومات الإدارية.

وأضاف الدكتور حسين الفريحي شارحاً للوفد رؤية الجامعة ورسالتها قائلاً: «إن جامعة اليمامة ربطت التعليم النظري في مناهجها بالتطبيق العملي الداخلي والخارجي، وأوجدت أيضاً بيئة تعليمية متميزة فضلاً على ذلك، هي مجهزة -منذ افتتاحها- بأحدث القاعات والساحات الرحبة، وفيها مكتبة مركزية ومنشآت رياضية متكاملة ومسرح رئيسي والعديد من التجهيزات الأخرى التي تسهم في إيجاد وممارسة الكثير من الأنشطة اللاصفية. وأشار إلى أن الجامعة تنظم باستمرار لقاءات بين الطلاب ورجال الأعمال، حيث إن الطالب الذي يتخرج من الجامعة يكون مؤهلاً لسوق العمل.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد الزائر عن شكره وتقديره للاستقبال الحافل من الجامعة وأشاد بالمستوى الأكاديمي المتميز والأساليب التعليمية الحديثة المستخدمة بالجامعة التي تتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة في التعليم العالي. كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة مع إدارة الجامعة والطلاب.