Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

رئيس ديوان المظالم يستقبل محافظ الهيئة العامة للاستثمار

الجزيرة - واس:

استقبل معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار في مكتبه أمس معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان والوفد المرافق له. وفي بداية الاستقبال رحب معاليه بمحافظ هيئة الاستثمار والوفد المرافق له متمنياً لهم التوفيق والسداد. وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون وبحث الموضوعات المشتركة بين الجهتين بما يخدم المصلحة العامة، ويعمل على تطوير الأداء.

وقدم رئيس الهيئة العامة للاستثمار خلال اللقاء شرحاً موجزاً عن ما تقوم به الهيئة في تحسين بيئة الاستثمار وخدمة المستثمرين وعن معوقاته وإجراءاته، مثمناً الدور الذي يقوم به ديوان المظالم في سبيل التعاون والتواصل والذي يسهم في تطوير وتحسين بيئة الاستثمار في المملكة، ودعمه لأعمال الهيئة من ناحية الإجراءات والآليات لتحقيق الغايات التي أنشئت من أجلها , مؤكدا أن ديوان المظالم من أوائل الجهات المتعاونة مع الهيئة.

وبارك العثمان صدور المراسيم الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بشأن الأنظمة القضائية وهي نظام المرافعات أمام ديوان المظالم ونظام المرافعات الشرعية ونظام الإجراءات الجزائية, والتي من شأنها توفير آليات أفضل للتقاضي أمام ديوان المظالم، خصوصاً ما يتعلق بنظام القضاء التجاري الذي سيوفر الكثير من الإجراءات ويحقق سرعة الفصل في القضايا التجارية، وهو ما يحفظ مصالح الأطراف التجارية ، ويحسن البيئة التجارية والاستثمارية بالمملكة.

من جانبه أشاد رئيس ديوان المظالم بالدور الذي تقوم به الهيئة في تنمية الاقتصاد بجلب الاستثمارات الأجنبية النافعة للوطن والمواطن وما تقدمه من خدمات للمستثمرين.

وأشاد النصار بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله – في اهتمامه الواضح لتطوير وتحسين مرفق القضاء، الأمر الذي ينعكس إيجابياً في تحقيق سرعة الفصل في المنازعات والقضايا، ومن ثم تحقيق المزيد من العدالة الناجزة، وذلك ضمن مشروعه المبارك لتطوير مرفق القضاء. حضر اللقاء من جانب هيئة الاستثمار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز وكيل المحافظ لشؤون الاستثمار , ورئيس قطاع خدمات المستثمرين المهندس عدنان محمد القرشي , ومدير إدارة تطوير أنظمة الاستثمار الدكتور عائض العتيبي. كما حضر اللقاء من جانب الديوان معالي نائب ديوان المظالم الشيخ علي بن عبدالرحمن الحماد ومستشار معالي الرئيس الشيخ عبيد بن عبدالله بن عبيد وفضيلة رئيس مكتب الشؤون الفنية الشيخ إبراهيم بن عبدالله المطرودي وفضيلة المتحدث الرسمي للديوان والمشرف على إدارة الدعم القضائي الشيخ بندر الفالح وفضيلة عضو مكتب الشؤون الفنية الشيخ أحمد بن عبدالله العبودي.

موضوعات أخرى