Wednesday 08/01/2014 Issue 15077 الاربعاء 07 ربيع الأول 1435 العدد

خلال افتتاحه فعاليات المعرض التوعوي الأول اللواء الغامدي لـ«الجزيرة»:

مدينة الأمن العام تستعد لتخريج «12» ألف طالب هذا العام

الجزيرة - ياسر الجلاجل:

كشف مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء علي الغامدي عن الانتهاء من توظيف عشرين ألف مواطن والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي شمل توظيف ستين ألف وظيفة لوزارة الداخلية منها عشرون ألف وظيفة للأمن العام, وقال اللواء القرني في تصريح لــ»الجزيرة» إن عدد الطلاب المتوقع تخرجهم من مدينة الأمن العام هذا العام ما يقارب «12.085» طالباً.

من جهة ثانية قال التعليم والتدريب عن بعد عقد ما يقارب الـ «22» دورة عن بعد وبلغ عدد الملتحقين بدورات مركز التدريب عن بعُد: ما يقارب 870 متدربا من منسوبي الأمن العام (ضباط, أفراد, موظفين) في تخصصات أنظمة مركز التدريب عن بُعد، نظام التدريب الالكتروني (جسور الأمن العام)، نظام الفصول الافتراضية، أنظمة التواصل المرئي تم ربطها بين (مدينة الرياض, مكة المكرمة, المنطقة الشرقية, تبوك, جازان).

وجميع الأنظمة يمتلكها الأمن العام ومدعومة فنياً من المركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد التابع لوزارة التعليم العالي. ما عدا أنظمة التواصل المرئي.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء الغامدي أمس فعاليات المعرض التوعوي الأول الذي تنظّمه مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض لمدة (3) أيام ويستهدف طلبة الدورات التأهيلية بمدينة التدريب ويشارك في فعالياته كل من وزارة الخدمة الاجتماعية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات وإدارة مرور الرياض وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومركز صحي قوى الأمن الداخلي والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء).

حيث قام اللواء الغامدي بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض التوعوي واستمع إلى شرح مفصَّل عن المعرض وما اشتمل عليه من بروشورات توعوية لبعض الحوادث المرورية التي راح ضحيتها عددٌ من الأرواح والممتلكات وذلك بسبب التهور والسرعة وعدم الالتزام بالتعليمات المرورية وتعاطي المخدرات والسلوك المنحرف بالإضافة إلى بروشورات توعوية بآثار العنف الأسري السلبية على المجتمع والتوعية بأهمية رعاية كبار السن والأيتام والحث على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

وبيَّن اللواء الغامدي أن إقامة هذا المعرض التوعوي تأتي من منطلق أهمية التوعية الأمنية في التعريف بالمخاطر والسلبيات التي يجب تجنبها من أجل الحفاظ على النفس البشرية والممتلكات الإنسانية باعتبارها هدفاً إنسانياً نبيلاً وأملاً بشرياً عظيماً تتطلع إليه الجماعات ويسعى إليه الأفراد وتحوطه الدولة بكل رعاية واهتمام وتخطط لتأمينه والحفاظ عليه.

من جهته أوضح قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض العقيد محمد بن إبراهيم الربيق أن المعرض يستهدف منسوبي الدورات التأهيلية وعددهم (4000) رجل أمن، ويستمر لمدة (3) أيام ويتخلله العديد من المحاضرات التوعوية والعروض المرئية التي تجسد أضرار المخدرات بالإضافة إلى تسليط الضوء على عدد من قضايا التوعية الأمنية ذات الصلة بالمجتمع مشيداً بدور التعاون والتنسيق الدائم بين مختلف الجهات والإدارات الحكومية ذات العلاقة لتبادل الخبرات.