Wednesday 08/01/2014 Issue 15077 الاربعاء 07 ربيع الأول 1435 العدد

بحضور وزير الثقافة والإعلام

«العلوم والتقنية» والمجلة العربية تدشنان مشروع «ثقافتك» العملية بـ75 كتاباً

الجزيرة - علي بلال:

تدشّن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والمجلة العربية المجموعة الأولى من مشروع الثقافة العلمية للجميع «ثقافتك».. وذلك بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل.. بقاعة المؤتمرات (مبنى 36) بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في تمام الساعة 7:30 من مساء يوم الأربعاء 7 ربيع الأول 1435هـ الموافق 8 يناير 2014م.

ويشهد حفل تدشين المشروع الثقافي العلمي الجديد حضور نخبة ثقافية وإعلامية واجتماعية مميزة.. وإطلاق مشروع «ثقافتك» بـ75 كتاباً علمياً تغطي طيفاً من التخصصات العلمية كالطب والفلك والفيزياء والغذاء.. كما أنها تخاطب شرائح متعددة في المجتمع من الأطفال إلى المتخصصين.

وبين الدكتور عبدالعزيز السويلم -نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية- أن المشروع ينطلق من الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار التي تهدف إلى ضرورة إيجاد الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية العلوم والتقنية ودورهما في الحياة اليومية وجدواهما في تحقيق الأمن الوطني الشامل والتنمية المستدامة.

وقال رئيس تحرير المجلة العربية الدكتور عثمان الصيني إن المجلة عملت مع المدينة على تنفيذ هذا المشروع منذ عامين حتى اكتملت ترجمة ونشر المجموعة الأولى منه.. موضحاً أن جميع الكتب التي يتم تدشينها ويفوق عددها 75 كتاباً تمت ترجمتها من لغات مختلفة في مقدمتها اللغة الإنجليزية.. حيث عكف فريق علمي متخصص على إعداد الترجمة وتدقيقها ومراجعتها والتأكد من مضامينها.

يمكن مطالعة الموقع الإلكتروني للمجلة: www.arabicmagazine.com