Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

خلو العملية من أي تجاوزات أو مشاحنات

إقبال متوسط في اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور المصري بالرياض

الجزيرة - خاص:

بدأ أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية أمس الأربعاء بالإدلاء بأصواتهم في الاسفتاء على التعديلات الدستورية. وتوافد أبناء الجالية المصرية على مقر السفارة المصرية في الرياض للادلاء بأصواتهم في اليوم الأول من عملية الاستفتاء والذي يستمر لمدة خمسة أيام في الرياض خلال الفترة من 8 إلى12يناير الحالي.

وأشار بيان للسفارة المصرية بالرياض إن الساعات الأولى للاقتراع شهدت إقبالاً متوسطاً وهو ما يرجع لكون اليوم الأول هو يوم عمل رسمي في المملكة وأن الإقبال في المعتاد تزايد في نهاية ساعات العمل مساء أمس, مشيراً إلى إن الإقبال على الاقتراع سيتزايد يومي الجمعة والسبت.

وأوضح البيان أن عدد المقترعين في لجنة الرياض بلغ ما يقرب من ألفي ناخب قبل ثلاث ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع، كما سجل التصويت في(لجنة جدة) عددا قريبا من ذلك.

وشدد البيان على أن عملية التصويت تتم في سلاسة ويسر من خلال 13 لجنة فرعية بعضها مخصص للسيدات والعائلات حرصاً على توفير أقصى درجات الراحة واليسر للناخبين.

ولفتت السفارة إلى أن عملية التصويت خلت من التجاوزات أو المشاحنات,باستثناء بعض الشكاوى التي سجلها ناخبون لا يحملون بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن.

موضوعات أخرى