Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

انعكاسات مكانية في مهرجان الفنون الإسلامية 2014م بالشارقة

الشارقة - محمد المنيف:

ضمن مهرجان الفنون الإسلامية 2014م التي تقيمه حكومة الشارقة دائرة الثقافة والإعلام وتم افتتاحه الرسمي على شرف حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يوم الاثنين الماضي بمنطقة الشويهين اقيمت خلال هذا الاسبوع في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ندوة بعنوان «انعكاسات مكانية في الفنون الإسلامية».

بدأت بجلسة افتتاحية على شرف سعادة الأستاذ عبد الله العويس، رئيس الدائرة وسعادة الأستاذ هشام المظلوم، مدير إدارة الفنون قدمها الدكتور عبد الكريم السيد المنسق للندوة واعلن خلال الجلسة انطلاقة الندوة على مدى ثلاثة ايام ادار جلساتها كل من د. عبد الكريم السيد والأستاذ محمد أبو سبيب والدكتور أياد الحسيني بمشاركة كل من، الأستاذ محمد المنيف والأستاذ محمد أبو سبيب والدكتور إياد الحسيني والدكتور غازي إنعيم ود فاتح بن عامر ود محمد حسن ود.عبد الكريم السيد وفي ختام الجلسة الثالثة نوقشت التوصيات.

كما تم افتتاح العديد من المعارض والفعاليات منها معرض مشارق ومغارب إسلامية لاتحاد المصورين العرب ومعرض تنويعات تركية ومعرض في رحاب عميد الخطاط المصري سيد إبراهيم ومعرض الابرو لفن البورسلان في مركز الشارقة للخط العربي والزخرفة ومعرض فنون يدوية من طشقند.