Saturday 11/01/2014 Issue 15080 السبت 10 ربيع الأول 1435 العدد

اطلع على تجربتها التعليمية

مساعد مدير تعليم الرياض يزور مدرسة حمد الجاسر النموذجية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

زار مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بالرياض محمد بن عبدالله المرشد مدرسة حمد الجاسر المتوسطة النموذجية بحي الجزيرة، استهلها بتفقد المنشآت التعليمية والدراسية والفصول المتميزة.

والتقى بمدير المدرسة ضيدان اليامي والمعلمين القائمين على المنشآت، وأثنى على ما رآه من أفكار نوعية في وسائل الإدارة المدرسية والتعليم داخل الفصول والمعامل المساندة.

وتأتي أبرز منشآت المدرسة في مركز المعلومات المخصص لإدارة الملفات والاختبارات، ومركز التميز في خدمة المسرح والأنشطة الطلابية المتنوعة، إضافة لمركز مصادر التعلم ذي البيئة الإلكترونية في وسائل العرض وأجهزة الحاسب الآلي والسبورة الذكية.

كما تضم المدرسة روضة الذكر لمواد القرآن الكريم، وروضة السنة للحديث النبوي والمواد الإسلامية الأخرى وبعض مسابقات حفظ السنة النبوية وتعليمها، إلى جانب المعامل الفنية والمهنية للرسم الحر والنحت للطلاب الموهوبين، ومعمل اللغة الإنجليزية الذي يوفر المساعدة التقنية لمساعدة الطالب في تعلم هذه اللغة ويتميز بتصميمه الداخلي، وتنال هذه المنشآت نصيباً من الاهتمام الإداري خدمةً للطلاب وتوفير مناخ مدرسي محفز.

وفي ختام الزيارة أبدى المساعد للشؤون التعليمية تبني إدارته لتلبية حاجات المدرسة في توفير أجهزة السبورة الذكية لعموم فصولها، وبناء صالة رياضية مغلقة، آملاً أن يكون ذلك محققاً لأهداف الوزارة في تجهيز المدارس بالوسائل التعليمية.

ورافق مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في زيارته حمد بن طالب من منسوبي الإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض.