Sunday 12/01/2014 Issue 15081 الأحد 11 ربيع الأول 1435 العدد

عسير .. 4 وفيات في حادث وانقلاب فرقة إسعافية

أبها - عبدالله الهاجري:

خلّف حادث مروري وقع مساء أمس الأول الجمعة أربع وفيات، فيما تعرضت إحدى الفِرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر لحادث انقلاب، كانت قد غادرت أبها لمباشرة الحادث نفسه.

وفي تفاصيل الحادث المروع، ووفقاً للناطق الإعلامي للهلال الأحمر بعسير أحمد عسيري، فإن عمليات الهلال الأحمر بمنطقة عسير بُلّغت في وقت متأخر من مساء الجمعة بوجود حادث تصادم على طريق أبها - جيزان بمركز مربة، وأنه خلف عدداً من الإصابات؛ فتم توجيه الفرق الإسعافية من مركز إسعاف مربة، ودعمها بفرق أخرى من الدرب ومن أبها.

وقد باشرت الفرقة الإسعافية بمركز مربة الحادث، ووُجد أن الحادث عبارة عن تصادم سيارة من نوع كورولا بها عدد أربعة أشخاص مع سيارة أخرى من نوع جيب شاص تويوتا.

وقد نتج من الحادث وفاة جميع ركاب الكورولا الأربعة نتيجة قوة الاصطدام؛ فقامت فرقة الدفاع المدني باستخراجهم.

أما سائق الجيب الشاص فقد أُصيب بإصابات متوسطة؛ وتم إسعافه ونقله لمستشفى الدرب.

الجدير بالذكر أن إحدى الفرق الإسعافية المنتقلة لهذا الحادث من مدينة أبها تعرضت لحادث مروري؛ أدى لانقلاب سيارة الإسعاف؛ فأُصيب كل من المسعفين وأحد المتدربين بإصابات متوسطة؛ وتم إسعافهم لمستشفى عسير المركزي.

ودعا العسيري جميع قائدي المركبات إلى أن يتقيدوا بالسرعة النظامية، وأن يبتعدوا عن التجاوزات غير النظامية أثناء القيادة، وأن يعطوا المجال لسيارات الإسعاف أثناء انتقالها لأي موقع.