Monday 13/01/2014 Issue 15082 الأثنين 12 ربيع الأول 1435 العدد

سموه يشكر المليك على الثقة الملكية بتشريفه بخدمة أهالي وزوار مكة المكرمة

أمير منطقة مكة المكرمة يباشر عمله في ديوان الإمارة ويلتقي بأعيان ووجهاء المنطقة

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة بأهالي وأعيان ووجهاء ومسؤولي الجهات الحكومية ومحافظي المحافظات في المنطقة، في أول يوم عمل لسموه أميرا للمنطقة، حيث قدموا له التهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه أميرا للمنطقة، حيث بادلهم سموه بمشاعر المحبة والإخلاص، داعيا المولى عز وجل التوفيق والسداد في تقديم كل ما من شأنه خدمة المنطقة وأهاليها وزائريها.

وكان في استقبال سمو الأمير مشعل بن عبدالله فور وصوله مقر الإمارة، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والنبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، ومدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، والوجيه عبدالرحمن فقيه.

كما التقى سمو أمير منطقة مكة المكرمة، بعدد من المواطنين الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتهنئته بتوليه إمارة المنطقة، وتقدموا بعدد من الشكاوى والتي أحالها سموه إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، حيث يعد ذلك أولى الأعمال التي يباشرها سموه بعد توليه إمارة المنطقة.

على هذا الصعيد وعد أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أهالي مكة، بتقديم كل ما من شأنه خدمة المنطقة وأهلها وزوارها، مؤكداً في الوقت نفسه، المضي على درب أمير منطقة مكة المكرمة السابق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

ورفع أمير منطقة مكة الأمير مشعل بن عبدالله، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على الثقة الملكية بتشريفه لخدمة أهالي وزائري مكة المكرمة لدعم مسيرة البناء والتنمية في هذه البلاد المباركة، مثمناً ماقدمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من جهود كبيرة خلال توليه إمارة منطقة مكة المكرمة.

وقال أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، عقب تشدينه البارحة الأولة صحيفة مكة المكرمة، « أوعدكم بكل خير بإذن الله وإن شاء الله على درب الأمير خالد الفيصل ماضون بإذن الله ونحن وجميع الاخوان مستعدين للقيام بجميع ما يخدم المنطقة وأهاليها وشكراً لكم جميعاً على كل هذه المشاعر الفياضة «

مضيفاً « أنه من حسن الطالع أن ندشن هذه الصحيفة التي دعهما سمو الأمير خالد الفيصل معرباً عن شكره لسمو الأمير خالد الفيصل على ما أولاه لهذه المؤسسة وهذا الصرح الكبير وإن شاء الله كلنا نطمع بأن تكون واجهة مميزة لواجهتنا الصحفية بإذن الله.

وأعرب سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره لرئيس مجلس إدارة صحيفة مكة وأعضاء المجلس وجميع العاملين فيها متمنياً التوفيق لهذا الصرح ، قائلاً « لا يفوتني أن أقول إن هذا فخر لي أن أول نشاط أقوم به هو افتتاح هذه المؤسسة الصحفية» .

وكان الحفل الذي أقامته مؤسسة مكة المكرمة للصحافة والإعلام في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية في جامعة أم القرى، حضره وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ورئيس مجلس مؤسسة مكة المكرمة صالح كامل ومدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري عساس، وعدد من المسؤولين ورجالات الإعلام والأعمال والمثقفين والأدباء وعدد من رؤساء تحرير الصحف.

من جهة أخرى رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على ثقته الملكية بتشريفه بخدمة أهالي وزوار مكة المكرمة ودعم مسيرة البناء والتنمية في هذا البلد المبارك مثمناً سموه ما قدمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من جهود طوال السنوات الماضية. وقال سموه موجهاً رسالة لأهالي مكة المكرمة « أوعدكم بكل خير بإذن الله وإن شاء الله على درب الأمير خالد الفيصل ماضون بإذن الله ونحن وجميع الاخوان مستعدين للقيام بجميع ما يخدم المنطقة وأهاليها وشكراً لكم جميعاً على كل هذه المشاعر الفياضة». وأضاف سمو الأمير مشعل بن عبدالله في تصريح صحفي عقب تدشين سموه صحيفة -مكة المكرمة- أنه من حسن الطالع أن ندشن هذه الصحيفة التي دعهما سمو الأمير خالد الفيصل معرباً عن شكره لسمو الأمير خالد الفيصل على ما أولاه لهذه المؤسسة وهذا الصرح الكبير وإن شاء الله كلنا نطمع بأن تكون واجهة مميزة لواجهتنا الصحفية بإذن الله. كما أعرب سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره لرؤساء مجلس الإدارة وجميع العاملين فيها متمنياً التوفيق لهذا الصرح وقال «لا يفوتني أن أقول إن هذا فخر لي أن أول نشاط أقوم به هو افتتاح هذه المؤسسة الصحفية».