Tuesday 14/01/2014 Issue 15083 الثلاثاء 13 ربيع الأول 1435 العدد

بهدف فك الاختناقات وتسهيل حركة السير

الهيئة العليا وأمانة منطقة الرياض تنفذان مشاريع التحسين والتطوير لشوارع وأحياء العاصمة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

تنفذ الهيئة العليا لتطوير الرياض وأمانة منطقة الرياض العديد من مشاريع التحسين والتطوير بشوارع وأحياء الرياض بهدف المساهمة في تسهيل حركة السير وفك الاختناقات المرورية.

ومن بين تلك التحسينات عمل حواجز لمنع تجاوز السيارات وعبورها فوق الأرصفة وقد لقيت هذه التحسينات رضا وتقدير المواطنين لأن مثل هذه المشاريع سوف تقلل من الحوادث المرورية.

إلى ذلك رحب العقيد علي بن عبدالله الدبيخي مدير مرور الرياض بهذه التحسينات ومساهمتها في تسهيل حركة السير، مؤكداً على أهمية التزام الجميع بالأنظمة المرورية وقال إن هذه الحملات المرورية في شوارع الرياض حققت الأهداف المرجوة وخففت من الحوادث والتجاوزات المرورية، وقال إن المخالفات تزداد بشكل رهيب، حيث تم خلال يوم واحد تحرير 12 ألف مخالفة، مؤكّداً استمرار المرور في هذه الحملات وعدم التوقف عنها.

حواجز خرسانية

تواجدت (الجزيرة) صباح أمس في نفق تقاطع طريق أبي بكر الصديق ورصدت التحسينات التي شملت وضع صبات خرسانية تمنع تجاوز السيارات من الطريق السريع إلى الخدمة للحد من هذه المخالفة والتهور التي سببت الكثير من الحوادث.

(الجزيرة) تلتقي بالمواطنين

وفي هذا الصدد قدم عدد من المواطنين شكرهم لأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض على هذه المشاريع، وأنها سوف تحد وتخفف من الحوادث المرورية، وقال المواطن إبراهيم العنزي الحقيقة أننا نشاهد بعض السائقين الذين يغيّر مسار المركبة من الطريق السريع ليتجاوز ذلك إلى طريق الخدمة والصعود على الرصيف ولكن مع وجود هذه الحواجز سوف يحد ذلك من التهور ومنع السائقين من ارتكاب المخالفات. وشدَّد المواطن سالم الدوسري على أهمية استمرار الأمانة والهيئة العليا في تنفيذ هذه التحسينات على شوارع وأحياء الرياض. منوّهاً بالحملات التي ينظّمها مرور الرياض هذه الأيام، وقال إن مثل هذه الحملات كفيلة بالقضاء على تهور السائقين واستهتارهم. وفي السياق ذاته قال المواطن محمد حكمي إن تجاوز السائقين وتحويل سيرهم من الطريق السريع إلى الخدمة أصبح مشاهداً ومألوفاً، لكن مع وجود هذه التحسينات سوف تنتهي بإذن الله هذه التجاوزات.