Tuesday 14/01/2014 Issue 15083 الثلاثاء 13 ربيع الأول 1435 العدد
14-01-2014

الشورى أولى بالقيام بالاستطلاعات

يناقش مجلس الشورى اليوم الثلاثاء، الخطوط السعودية حول قيامها باستطلاع الرأي عن طريق جهة وطنية متخصصة للاستفادة منها في رفع مستوى الخدمة ورضا المسافرين، لتعرف المؤسسة مدى كفاءة تعامل موظفيها في المطارات وعلى الطائرات والوصول واستلام العفش وحجز التذاكر وشرائها ومعالجة الخلل في هذه المنظمة.

هل سيستطيع المجلس فرض وجهة نظر المواطن على الخطوط السعودية، أم ستستمر الخطوط في فرض وجهة نظرها على المجلس وعلى المواطن، وعلى الذي يتشدد لهم؟!

من يقرأ المديح الذي تكيله هذه المؤسسة العظيمة لنفسها، عبر مجلتها «أهلا وسهلاً»، فإنه سيغسل يده من أية استطلاعات رأي ستتبناها بنفسها أو عبر جهة متخصصة، لأنها في النهاية ستدفع لها، وهل ستخرج هذه الجهة المدفوعة الثمن من قبل السعودية، بالقول بأن تعامل موظفي السعودية «غير مقبول أو دون المستوى المطلوب»؟!!

يا مجلس الشورى!! أنتم من يجب أن يحدد من هي الشركة التي ستقوم باستطلاعات الرأي. أنتم من يجب أن يدفع لهم، و ليست السعودية.

هذا إذا أردتم أن تكون استطلاعها في صف المواطن.

تنازلوا يا أعضاء المجلس عن مطالباتكم ببعض مميزاتكم، وطالبوا بتشكيل قطاعات استقصاء للرضا الجماهيري عن خدمات الصحة والتعليم والنقل والتجارة والخدمات البلدية، لكي تعينكم على معرفة إلى أي مدى الناس مستاءة.

لا تجعلوا القطاعات هي التي تقدم لكم هذه الاستطلاعات.

مقالات أخرى للكاتب