Wednesday 15/01/2014 Issue 15084 الاربعاء 14 ربيع الأول 1435 العدد

لكزس تكشف النقاب عن سيارتها الرياضية الجديدة RC F

كشفت لكزس مؤخراً النقاب عن بعض تفاصيل سيارتها الرياضية الجديدة RC F ذات الأداء العالي, والمتميز بمحرك v8 الذي يعتبر الأقوى في تاريخ لكزس على الإطلاق.

ويتميز الموديل الجديد بواجهته الهجومية مع وجود الشبك الأمامي بتصميم رياضي مميز ومختلف عن الفئة RC .

الطراز الجديد من لكزس RC F ليس فقط الأقوى بمحرك V8، بل الأشرس أيضا، وقد جهزت السيارة الرياضية الجديدة عالية الأداء بصدامات أمامية وخلفية مميزة بالإضافة إلى العديد من أجزاء الكربون فايبر, وبها فتحات تهوية سفلية كبيرة.

الصدام الخلفي للسيارة الجديدة أكبر وأعرض من RC,وتتواجد به أربع فتحات لنظام العادم الرياضي. كما زودت RC F بجنوط رياضية بحجم 19 انش.

ولإضفاء المزيد من القوة والإثارة والتميز جهزت الفئة الرياضية F، برفارف أكبر من الفئة العادية وكذلك غطاء المحرك أعلى وبفتحة تهوية كما توجد فتحات تهوية إضافية أخرى في الرفارف الأمامية ويوجد بها أيضاً جناح خلفي أوتوماتيكي يرتفع عند سرعة 80 كم/س, وينخفض عند 40 كم/س.

ويستمر الطابع الهجومي للسيارة من التصميم الخارجي ، وصولاً إلى كل ركن من أركان المقصورة الداخلية بحيث تتميز RC F عن الفئة الأساسية بحصولها على عدّاداتها الخاصة، وعجلة القيادة بمبدلات السرعة، ومقاعد رياضية، وتطريزات ودوّاسات رياضية ، وبالطبع، علامات F المنتشرة في شتى أرجاء المقصورة.

ومن المتوقع أن يسجل التاريخ للكزس RC F حصولها على أقوى محرك V8 في تاريخ لكزس على الإطلاق. حيث يولد قوة تصل إلى 460 حصانا، و يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي.

ومن المتوقع أن تكشف لكزس عن باقي تفاصيل هذه السيارة والظهور العلني لها في معرض ديترويت الأسبوع المقبل.

موضوعات أخرى