Wednesday 15/01/2014 Issue 15084 الاربعاء 14 ربيع الأول 1435 العدد

يعد أكبر تظاهرة علمية تنافسية لطلاب وطالبات المملكة

15 ربيع الأول آخر موعد لبحوث وأنشطة المؤتمر العلمي الخامس لطلاب التعليم العالي

الجزيرة - زيد السبيعي:

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي في المملكة عن أن غداً الخميس الخامس عشر من ربيع الأول الجاري سيكون آخر موعد لاستقبال البحوث المشاركة وملفات الأنشطة المصاحبة في المؤتمر الذي يعقد في المدة من 28 جمادى الأولى وحتى الثاني من رجب من هذا العام.

أوضح ذلك المدير التنفيذي للمؤتمر الدكتور أحمد القحطاني الذي أشار إلى أن هذا المؤتمر الذي يحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يعد تظاهرة علمية تنافسية لجميع طلاب وطالبات الجامعات والكليات السعودية الحكومية والأهلية لعرض مشروعاتهم البحثية، وأفكارهم الإبداعية، ومبادراتهم الريادية، عبر محاوره المختلفة، وفعالياته المصاحبة. وأضاف الدكتور القحطاني أن المؤتمر سيركز هذا العام على أربعة محاور رئيسة هي الابتكار وريادة الأعمال، العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الأساسية والهندسية، وأخيراً محور العلوم الصحية. في حين تشتمل الفعاليات المصاحبة على مشاريع الخدمة المجتمعية، والإلقاء العربي، والأفلام الوثائقية، والمشاركات الفنية.

وحث المدير التنفيذي للمؤتمر الجامعات السعودية على استثمار الفرص التي يقدمها المؤتمر لاكتشاف الطاقات الإبداعية والابتكارية لدى طلابها وطالباتها، ونشر ثقافة البحث العلمي، والإبداع والابتكار، وخدمة المجتمع لديهم.