Wednesday 15/01/2014 Issue 15084 الاربعاء 14 ربيع الأول 1435 العدد

عمل مدير تحرير بها وأشرف على مشاريع التأليف والترجمة

وزير الثقافة والإعلام يكلف الدكتور عبدالله الحاج برئاسة تحرير المجلة العربية

الجزيرة - المحليات:

أصدر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة -المشرف العام على المجلة العربية- قراراً يقضي بتكليف الدكتور عبدالله بن نعمان الحاج برئاسة تحرير المجلة العربية وذلك عقب تعيين رئيس تحريرها السابق الدكتور عثمان الصيني رئيس تحرير صحيفة مكة..

ويأتي تعيين الدكتور الحاج رئيس تحرير المجلة العربية بعد أن كان يشغل منصب مدير التحرير بها امتداداً للنجاحات المميزة التي حققتها المجلة بقيادة رئيس تحريرها السابق ومؤازرة الدكتور الحاج الذي تولى بصفة خاصة مهمة متابعة النشر الموازي الذي تبنته المجلة متمثلاً في سلسلة كتب العربية وإصداراتها الثقافية والكتيب المجاني الذي يرافق أعداد المجلة..

يذكر أن آخر المشاريع الثقافية البارزة التي أشرف على إنجازها الدكتور الحاج كان مشروع الثقافة العلمية للجميع (ثقافتك) الذي نفذته المجلة بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.. والدكتور الحاج حاصل على الماجستير من جامعة الملك سعود في تخصص الهندسة النووية والدكتوراه من جامعة سيري ببريطانيا في مجال الفيزياء الطبية وهو حالياً كبير الفيزيائيين الطبيين بمستشفى الملك فيصل التخصصي.. كما أنه خبير لدى الهيئة الدولية للطاقة الذرية في مجال التقييس الإشعاعي والسلامة الإشعاعية لمنطقة آسيا.. وله ثلاثة كتب أعدها بالترجمة وهي (تقنية النانو وكتاب (النسبية وما بعدها) وكتاب مديح الأسئلة الصعبة .. ألغاز العلم المحيرة).