Wednesday 15/01/2014 Issue 15084 الاربعاء 14 ربيع الأول 1435 العدد

الصحة تعاقب 4 أطباء وممارساً صحياً رفض مرافقة مريض

الجزيرة - احمد القرني:

اعتمد معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرار لجنة المخالفات الطبية في منطقة حائل بتوجيه عقوبة الانذار بحق أربعة أطباء يعملون في مستشفيات تابعة للوزارة في منطقة حائل، وفقاً لنظام مزاولة المهن الصحية، وذلك بسبب تحويل حالة أحد الأطفال حديثي الولادة من مستشفى إلى مستشفى آخر قبل استقرار حالته وبشكل نظامي، حيث لم يتم تدوين العلامات الحيوية للطفل والتأخير في استقباله في قسم الطوارئ إضافة لعدم مراعاة حالة الطفل وحاجته للعناية.

كما اعتمد معاليه قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية في منطقة تبوك بتغريم أحد الممارسين الصحيين بمبلغ (20) ألف ريال بالاستناد إلى نظام مزاولة المهن الصحية لرفضه مرافقة أحد المرضى المحولين بالاسعاف إلى أحد المستشفيات بدون مبرر نظامي.

ولقد تضمن القرار تكليف الإدارة العامة للمتابعة والرقابة الداخلية بمتابعة الأداء وضمان تطبيقهم للسياسات والاجراءات المتبعة نظاماً.

ويأتي هذان القراران في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة للارتقاء بمستوى مرافقها الصحية ومتابعة أداء منسوبيها وبما يكفل تجويد وتحسين الخدمات وضمان سير العمل في هذه المرافق وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة.