Wednesday 15/01/2014 Issue 15084 الاربعاء 14 ربيع الأول 1435 العدد

أمانة منطقة الرياض:

هذا ما يتعلق ببعض المشاريع في العاصمة

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة - المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إشارة إلى المقال المنشور في صحيفتكم عدد 15046 وتاريخ 5-2-1435هـ تحت عنوان «مقترحات مقدمة إلى أمانة منطقة الرياض وهيئة تطويرها» للكاتب عبد الرحمن المطرودي .. بدورنا نشكر الصحيفة والكاتب وبمقتضاه نفيدكم بالآتي:

1 - يوجد مشروع تمت دراسته وطرحه لتطوير وتحسين طريق الثمامة يحتوي على عدة أنفاق وجسور في التقاطعات الرئيسية، حيث يشمل امتداد طريق التخصصي من تقاطعه مع الضلع الشمالي من الطريق الدائري حتى دوار العويضة، وكذلك يوجد مشروع لتطوير الطريق المجاور للحد الغربي لمطار الملك خالد الدولي من طريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي إلى طريق الثمامة، وسيتم تنفيذه حال توفر الاعتمادات المالية، أما فيما يخص إنارة طريق الجنادرية وتوسعته، فإن التنسيق مستمر مع وزارة النقل للعمل على ذلك.

2 - يوجد لدى الأمانة العديد من مشاريع الأنفاق والجسور وتقوم الأمانة على تطوير المحاور الرئيسية بمدينة الرياض وجعلها حرة الحركة، الأمر الذي سيحسن من أداء شبكة الطرق بشكل ملحوظ.

3 - يوجد مشروع تم طرحه في ميزانية 1435 - 1436هـ لتطوير وتحسين مداخل مدينة الرياض بمسمّى «تنفيذ بوابة مدخل مدينة الرياض الشمالية - الجنوبية - الشرقية».

4 - يجري التنسيق حالياً مع الشركة السعودية للكهرباء لنقل أبراج الضغط العالي، وقد باشرت الشركة في نقل بعض منها.

5 - سيتم توسعة طريق عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - من الجهة الشمالية الموازية للمعهد الملكي بعد نزع الملكيات التي تعترض التوسعة حسب الخطة والبرنامج.

6 - لدى الأمانة حالياً مشروع متكامل لتطوير وتحسين طريق ابن تيمية يشمل إعادة تحسين جميع التقاطعات الواقعة على الطريق.

7 - ثمة عدد من المطبات الاصطناعية النظامية بحي الفيحاء بناءً على طلب السكان لضبط السرعة داخل الشوارع السكنية، كما يوجد بعض المطبات غير النظامية التي تنفذ بشكل عشوائي التي يتم إزالتها في حال رصدها أولاً بأول.

وتقبلوا خالص الود والتقدير.

م. محمد بن صالح الضبعان - وكيل الأمانة للتعمير والمشاريع والمتحدث الرسمي للأمانة