Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

وفرت أكثر من 20.000 فرصة عمل

«علم» تُكرِّم شركاء النجاح لبرنامج «طاقات» في 5 مدن مختلفة

أكملت «علم» الشركة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية الآمنة، وخدمات الإسناد الحكومي كافة الترتيبات، لتكريم شركاء النجاح في برنامج «طاقات علم» الذي يغطي خمس مدن من خلال مكاتب التوظيف وفروعها في كلٍ من «الرياض، الدمام، جدة، جازان وتبوك» والتابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، وذلك تأكيداً على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تنمية ودعم الموارد البشرية الوطنية.

يأتي حفل تكريم شركاء نجاح - «طاقات علم»، بعد أن حقق البرنامج نجاحاً كبيراً واستفاد منه الكثيرون، حيث تقدم للتسجيل فيه حوالي 149.123 مستفيداً حتى الآن.. ونجح في تقديم دورات تدريبية لـ 98.335 متدرباً ومتدربة, وتمكن من إتاحة 20.279 فرصة عمل منذ انطلاقته في أكتوبر 2011.

وصرح، الدكتور عبد الرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة «علم»، بأن ما نشهده في الفترة الحالية من نجاح ملموس لبرنامج «طاقات علم»، هو تأكيد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين لإيجاد فرص عمل للسعوديين، ونتاج شراكة إستراتيجية مع القطاع الخاص، تضمن معها تحقيق المصلحة لكلا الطرفين.. الأمر الذي ينعكس على المسجلين الباحثين عن عمل من الجنسين بالفائدة الكبيرة، وهو ما تم تسجيله من خلال زيادة فرص التوظيف والاستمرارية على رأس العمل بنسبة فاقت نسبة 85%، من إجمالي المتقدمين للوظائف، وبزيادة في أعداد المسجلين بنسبة تزيد على 5 % شهرياً.. داعياً الشباب إلى أهمية تحديث البيانات على موقع حافز في حال تغيرت، وذلك لتمكين أصحاب العمل من الوصول إلى المرشحين بسرعة وسهولة.

وأكد الجضعي على أن «صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بالتعاون مع وزارة العمل، ملتزمون بإيجاد القوة العاملة الوطنية المناسبة، ومدى ملاءمتها لمتطلبات الوظائف الشاغرة وكيفية الوصول اليها بسرعة وسهولة، والتي تُعد من أكبر التحديات التي تواجه منشآت القطاع الخاص بالمملكة.

وأضاف الجضعي «أن أحد أكبر التحديات التي كانت تواجهنا، هي كيفية الوصول السهل والسريع للكثير من الوظائف المتاحة، ومدى ملاءمتها لمتطلبات المسجلين بموقع «طاقات علم»، حيث عمدت الشركة إلى تقديم حلول تستلهمها من احتياجات المواطنين والمتعاملين، سعياً إلى تقديم قيمة أفضل للمجتمع، وتقوية العلاقة بين وزارة العمل ومتعامليها، والتي يمثّلها صندوق تنمية الموارد البشرية، الذي نثمِّن دوره في دفع عجلة التنمية البشرية، وإتاحة الفرصة لنساهم في إيجاد عالم أفضل من التنمية البشرية، تهتم وتطور أبناء وبنات المملكة».

موضحاً: «إننا في «علم» نعمد إلى تشغيل أنظمة الخدمات نيابة عن عملائنا في صندوق تنمية الموارد البشرية، عبر كافة القنوات والمكاتب الخلفية إلى مكاتب الاستقبال، من خلال التكنولوجيا الذكية والحلول الجوهرية، التي تساهم بشكل مباشر وإيجابي في سرعة وفعالية الخدمات التي يحصل عليها المسجلون في «طاقات علم».

يُشار إلى أن «عِلم»، تعمل على توظيف التكنولوجيا الذكية بشكل أفضل، لتمكين المنظمات والهيئات من العمل بطرق أذكى وأسرع، وليحصل متعاملوها على خدمات أفضل بتكلفة أقل، كما تُعد الشركة مفتاح النجاح في تسهيل الأمور.. ولأن الكثير من المنظمات والهيئات لديها أنظمة معقدة دون سبب وجيه، نوظف في «علم» تلك التكنولوجيا الذكية لتبسيط تلك الأنظمة، ورفع مستويات الجودة والسرعة، مما ينتج عائدات أكثر لعملائنا من المؤسسات وخدمات أفضل لمتعامليها.