Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

مشاركة متميزة لـ(الأنتركونتيننتال) في «مهرجان للمأكولات»

افتتح فندق الأنتركونتيننتال في الرياض مهرجان المأكولات الإيطالية التي اختارها للتميز في مهرجان الرياض الرابع للمأكولات بفيلم وثائقي عن إيطاليا, وفاجأ زواره بالترحيب بهم باللغة الإيطالية، وبنحوت جليدية عن المعالم الأثرية الشهيرة فيها، كما قام الشيف المسئول وفريق عمله بطهي الطعام الإيطالي مباشرة أمام الضيوف، ليختار كل زائر ما يفضله من الباستا والإضافات والصلصات.

وأقيم حفل الافتتاح في المطعم الرئيس في الفندق، بحضور السفير الإيطالي مع أسرته بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الضيوف والإعلاميين.

وصرح السفير الإيطالي ماريو بوفو معرباً عن سعادته بهذه المشاركة، موضحاً أن الأكل التراثي الإيطالي له جماهرية كبيرة لدى الشعب السعودي. وأضاف: «من المهم جداً مشاركة الفنادق الكبيرة مثل فندق الأنتركونتيننتال لإبراز التراث الإيطالي بشكل راقٍ وعالي الجودة، ذلك بالإضافة الى أن الطعام وحده لا يكفي، فمن الواجب أيضاً الاهتمام بالأجواء العامة والمحيطة، وهذا ما فعله الفندق بشكل ممتاز من خلال الديكورات الرائعة كالأعلام الإيطالية وغيرها من التصاميم والشموع التي أضفت جواً شاعرياً يستمتع به الضيف».

وقال أحمد الناصر، مدير المبيعات والتسويق: قرر الفندق المشاركة بمهرجان المأكولات الإيطالية بناءً الى الخبرة الواسعة لكبير الطهاة السويسري لدينا هاينر كولار والطاقم المعاون له في هذا المجال مقدماً شكره للسفارة الإيطالية على المشاركة الفعالة.

وعن أهمية المشاركة في المهرجان قال: لقد شارك فندق أنتركونتيننتال الرياض في المهرجان الأعوام الماضية، ونعتبر أن المشاركة فيه مهمة جداً، حيث إننا حريصون على المشاركة في الأنشطة السياحية المتنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفندق سيستضيف فعالية المأكولات الإيطالية طوال فترة المهرجان المستمرة حتى 26 من شهر يناير الحالي، في حين اختارت الفنادق الأخرى مطابخ مختلفة لتقديمها. ويتمتع فندق أنتركونتيننتال الرياض بموقع فريد وسط واحة كبيرة من الحدائق الخضراء في قلب مدينة الرياض على طريق الملك فهد، حيث يبعد خمس دقائق بالسيارة عن منطقة الأعمال في المدينة وثلاثين دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي.