Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

«بلدي» جدة يتفقد مردم الأجواد ويتجول في حي الماجد والصالحية

جدة - الجزيرة:

تجول رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور عبدالملك الجنيدي، في حي الأجواد شرق مدينة جدة، وتحديدا في مقر المردم القديم الذي تلقى بلدي جدة شكوى من مواطني وسكان الحي بخصوص انبعاث روائح وغازات منه في بعض الفترات اليومية.

وقام رئيس المجلس وبرفقته عضوي المجلس المهندس عبدالله تركستاني، وبسام أخضر، إلى جانب عدد من مواطني وسكان الحي بتفقد المردم، ومناقشة المسئولين عن الشركة عن أسباب تسرب تلك الغازات وكيفية حلولها.

واستمع بلدي جدة إلى آلية العمل اليومية من قبل المسئولين، الذين كشفوا بأنهم في صدد تطوير العمل داخل المردم حتى يتجاوزوا تلك التسربات، مؤكدين بانهم قاموا بحفر أكثر من 197 بئر لتجميع غاز الميثان وتوصيلها بأنابيب داخلية تعمل فقط على تجميع وحرق الغازات حتى لا تتسرب.

وأضاف المسئولين عن الشركة بأن المردم ذو مساحة كبيرة تصل إلى مليوني متر مربع ويعمل بنظام تجميع الغاز باستخدام آلية التطوير النظيفة CDM. وأكد رئيس المجلس البلدي للمسئولين في الشركة بأنه سيقوم بجولات مستمرة على المردم للتأكد من آلية العمل وتوقف تسريب الغازات. وطالب رئيس المجلس أمانة مدينة جدة بالاستفادة من الغاز المنبعث بتحويله إلى طاقة مفيدة.

بعد ذلك اتجه رئيس المجلس وبرفقته أعضاء المجلس البلدي إلى حي الصالحية والحمدانية والتقوا مواطني وسكان تلك الأحياء.