Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

محلل الجزيرة القانوني:

هدف النصر الثالث جاء من تسلل والحكم أغفل ركلة جزاء للنصر.. طرد مدافع الشعلة مستحق

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادي إن الحكم صالح الهذلول أجاد بشكل جيد جداً في قيادة لقاء الشعلة والنصر، وتم بعض الملاحظات أهمها عدم احتساب ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 82 و39 ثانية عندما قام مدافع الشعلة سلطان الطميحي بالدخول بشكل متهور على مهاجم النصر عوض الصقور وأمام الحكم كان الواجب احتساب ركلة جزاء وبطاقة صفراء للمدافع وعن ركلة جزاء النصر المحتسبة وطرد مدافع الشعلة قال الركلة صحيحة والطرد مستحق لحرمام قيام المدافع بلعب الكرة بيده متعمداً وهي متجهة للمرمى وهدف محقق للنصر.

التنفيذ صحيح فيما يخص البطاقة التي أشهر كانت مستحقة ولكن كان الواجب إنذار لاعب النصر عماد الحوسني للسلوك غير الرياضي أيضاً لا توجد للنصر ركلة جزاء في الدقيقة 41 و 46 ثانية لعدم وجود تعمد في لمس الكرة باليد.

لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل ومنتبهاً لمساعديه.

المساعد الأول عبد العزيز الكثيري أخطأ في احتساب هدف النصر الثالث لوجود السهلاوي في موقف تسلل وأقرب إلى خط مرمى الشعلة من الكرة وثاني مدافع من الشعلة رغم موقفه السليم إلا أنه لم يتخذ القرار الصحيح.

المساعد الثاني ياسر السلطان قام بواجبه وأجاد في ضبط التسلل ولكنه أخطأ في إبلاغ الحكم بإنذار الحوسني لقرب المخالفة منه وهو من أعلن عنها.

الحكم الرابع بدر العنزي قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية مقيم الحكام هو عبد العزيز السليمان.

الحكم يستحق 8.2 من 10 المساعد الأول 7.8 من 10 المساعد الثاني 8.3 من 10.

موضوعات أخرى