Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

محلل (الجزيرة) القانوني:

ركلة جزاء الهلال مستحقة

الجزيرة - الدمام:

قال محلل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم الإيطالي ماركو فيدا أجاد بشكل جيد جداً في قيادة لقاء الهلال والأهلي رغم صعوبته، وأيضاً في تفسير وتطبيق مواد اللعبة وجميع الأخطاء التي احتسبها كانت صحيحة ما عدا خطأين لم يعلن عنهما، الأول للهلال في الدقيقة 14 و46 ثانية، والثاني عندما أعاق حارس الأهلي عبدالله معيوف مهاجم الهلال ناصر الشمراني، كان الواجب احتساب ركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة حمراء لحارس الأهلي لحرمان فريق الهلال من فرصة محققة لتسجيل هدف.

وعن ركلة الجزاء، قال: ركلة جزاء الهلال مستحقة لوجود مخالفة ارتكبها مدافع الأهلي تجاه عبدالله الزوري، التنفيذ كان صحيحا، ولا وجود لركلات جزاء أخرى وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب في الدقيقة 69 و25 ثانية، وأيضاً في الدقيقة 79 و19 ثانية وجميعها في منطقة جزاء الهلال. لياقة الحكمة عالية وتحركاته ومواقفه سليمة ومنتبه لمساعديه، وفيما يخص العقوبات، كان محقا في جميع البطاقات.

المساعدان ماتيو باسيري واليساندرو كوستانزو قاما بواجبهما وإن كان المساعد الأول لم يحسن التقدير في حالتي تسلل، المساعد الثاني كان الواجب مساعدة الحكم في خطأ حارس الأهلي.

الحكم الرابع محمد القرني قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

مقيم الحكام هو عبدالرحمن الجروان.

الحكم 8.6 من 10، المساعد الأول 8 من 10، المساعد الثاني 8.5 من 10.

موضوعات أخرى