Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

بنك البلاد واتحاد الكرة يبرمان اتفاقية لرعاية قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

كتب - فيصل المرشدي:

أبرم الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر أمس اتفاقية مع بنك البلاد يتم بموجبها رعاية مراسم قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين المقبلة وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الإدارة العامة لبنك البلاد بالرياض, بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد, والرئيس التنفيذي لبنك البلاد خالد الجاسر, ورئيس مجموعة المقيرن أحمد المقيرن, ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم د. خالد بن مقرن وعدد من مسؤولي بنك البلاد والإعلاميين. وكان العقد المبرم بين الطرفين الذي سعت لجنة المسابقات في إيجاده ينص على أن يقوم بنك البلاد برعاية قرعة هذه البطولة لهذا الموسم فقط, فيما رفضت جميع الأطراف الإفصاح عن قيمة العقد.

وأكدت المصادر أن بنك البلاد دخل باب الرعاية من منطلق دوره الاجتماعي فقط, على أن تقوم مجموعة المقيرن وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي بالأمور التنظيمية.

وقد تقرر أن تقام القرعة بشكل جديد في فندق ريتزكاريلتون في الرياض, وسيتم توجيه دعوات خاصة لكبار الشخصيات وغيرها من الأمور التنظيمية تحت شعار « أنا ابن البلاد».

من جهته قال أحمد عيد: إنه سعيد دائماً بدعمه لرياضة الوطن والعمل من أجل ذلك, مشيراً إلى أن كرة القدم في المملكة تتميز بمتابعة الأغلبية مما ينتج عنها تواجد الأشخاص المميزين, والداعمين أيضاً.

وأضاف : في بداية تأسيس مجلس إدارة الاتحاد الجديد كان الحديث ينصب حول كيفية دعم الاتحاد وبطولاته والمنتخبات وهذه الأمور حلّت والحمدلله, وبلا شك المال عصب العمل ويكتمل بوجود الخبرة.

وأردف: بنك البلاد وغيره من القطاعات في المملكة لديهم الرغبة في دعم البطولات والمنتخبات, وسيتم مستقبلاً بحول الله وضع آلية لدعم كل بطولة ومنتخب.

وعلّق عيد على تساؤل حول أن الاتحاد السعودي اضطر إلى قبول أي مبلغ من بنك البلاد لحاجته لذلك قائلاً: صحيح أنه لابد أن نتجاوز كل الازمات المالية, لكن بالشكل الذي يليق ويوازي اسم ومكانة اتحاد كرة القدم.

من ناحية أخرى أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البلاد خالد الجاسر بأنهم تواقون لدعم الرياضة والاستثمار فيها, مشيراً إلى أن الدعم سيبدأ, ومشدداً على أنهم مع رياضة الوطن في مختلف الألعاب.

وأضاف: رعايتنا لقرعة بطولة خادم الحرمين الشريفين هي خطوة لبداية نظرتنا في دعم رياضة الوطن وهذا من منطلق مسؤوليتنا ودورنا الاجتماعي.

هذا وأكد أحمد المقيرن بأن الاتحاد السعودي بمجلس إدارته الجديد أوجد آليات مشجعة تجذب الشركات لدعم ورعاية الاتحاد بكافة أنشطته, مشيراً إلى أنه من مهام ومسؤوليات رجال الأعمال تقديم الدعم لرياضة الوطن, ومشدداً على أن هذه الخطوة ستفتح جسور العمل الحثيث بشكل أكبر في مجال الاستثمار في كرة القدم.

موضوعات أخرى