Saturday 18/01/2014 Issue 15087 السبت 17 ربيع الأول 1435 العدد

مصادر عراقية: مقتل 6 أشخاص وإصابة 12 شخصاً في بعقوبة 

قوات عراقية تعتقل 4 من قياديي القاعدة في الموصل

الموصل - بعقوبة - د ب أ:

ذكرت مصادر في الجيش العراقي أن قوات عسكرية عراقية اعتقلت أمس الجمعة أربعة قياديين في تنظيم «القاعدة» يحملون جنسيات عربية لتورطهم بعمليات مسلحة داخل مدينة الموصل 400/ كيلومتر شمال العاصمة بغداد. وقالت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية، إن قوات عسكرية عراقية اعتقلت أربعة قياديين من تنظيم القاعدة خلال حملة مداهمة وتفتيش للبحث عن المسلحين في مناطق غربي الموصل، ثلاثة من الجنسية السورية ورابع من الجنسية السودانية، وهم رهن التحقيق. وعلى الصعيد الميداني، أفادت مصادر أمن عراقية أن ضابطاً في الجيش لقي حتفه أمس وأصيب خمسة آخرون في حادثين منفصلين بمدينة الموصل. وقالت المصادر، إن ضابطاً في الجيش وثلاثة جنود قتلوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً للجيش في منطقة الوحدة شرقي الموصل.

وأضافت أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش في تقاطع البراوي شرقي الموصل ما أسفر عن إصابة جندي ومدني بجروح. من جهة ثانية ذكرت مصادر الشرطة العراقية أمس الجمعة أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة/ 57 كيلومتراً شمال شرقي بغداد.

وقالت المصادر إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين وسط المقدادية شرقي بعقوبة انفجرت وإدت الى مقتل مدني وإصابة 3 آخرين بجروح. وأضافت أن شرطيين اثنين قتلا وأصيب خمسة آخرون بسقوط قذائف هاون على مركز للشرطة في مركز ناحية العبارة شمال بعقوبة. وأوضحت أن أربع عبوات ناسفة موضوعة في محيط منزل عائلة في حي الكاطون غربي بعقوبة انفجرت وأدت الى مقتل 3 مدنيين وإصابة أربعة آخرين بينهم طفلان بجروح.

موضوعات أخرى