Saturday 18/01/2014 Issue 15087 السبت 17 ربيع الأول 1435 العدد

في «مدينة الطرفية السياحية» ويمتد لـ 10 أيام متواصلة

انطلاقة قوية ومميزة لمهرجان ربيع بريدة 35 بعروض جديدة وماتعة

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

انطلقت فعاليات وبرامج وأنشطة مهرجان ربيع بريدة 35 «مرباع وإمتاع» مساء أمس الأول الخميس، في «مدينة الطرفية السياحية»، والذي يمتد لـ 10 أيام متواصلة، حيث توافدت مئات الأُسَر والعوائل إلى أرض المهرجان من الساعات الأولى لانطلاقة المهرجان وسط أجواء متميزة مليئة بالفعاليات والبرامج التي تستهوي شرائح المجتمع المختلفة.

ففي وسط السوق الشعبي للمهرجان والذي يحوي المحلات والجلسات الشعبية اندمجت جمالية الماضي بعراقته مع آلاف الزوار من العوائل والمهتمين، حيث سطّرت أنامل الأسر المنتجة لهم العديد من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة، كما اجتذبت بيت الطين والمزرعة والألعاب الشعبية العديد من الزوار من خلال العرض المسرحي (من عاشها ما نساها) والذي يحاكي الماضي الجميل وسط ديكورات تراثية مثالية نقلت المتابعين من حداثة الحاضر إلى بساطة الماضي بعراقته.

وعلى الجانب الآخر من فعاليات المهرجان استمتع الزاور بعروض طيران معهد القوات البرية بالقصيم والمعرض المصاحب والذي يشمل أركاناً تعريفية وأخرى طبية، وفي أحد جنبات المهرجان وجدت العائلات الخصوصية التامة من خلال الجلسات النسائية التي تحمل الطابع التراثي الجميل.

وعبر الركن الحجازي في أحد أروقة المهرجان تعرّف الزوار على الحرف والأكلات الحجازية والمقهى الحجازي والذي اكتظت جنباتة بالعوائل من زوار المهرجان.

كما استهوى أكبر تجمع للسيارات التراثية والكلاسيكية بالمملكة رواد المهرجان من المهتمين والمتابعين لهذه السيارات القديمة، والتي تحوي سيارات من طراز هاف وولز وشيفر ودودج وداتسون وغيرها من السيارات التراثية والكلاسيكية.

ومن جانب آخر استمتع الأطفال بالفعاليات الخاصة بهم من خلال قرية المرح التفاعلية والتي تعرض للمرة الثانية على مستوى المملكة، والتي تحظى بنقل مباشر من قناة مجد للأطفال.

وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 35 الأستاذ عبد العزيز المهوس أن مهرجان ربيع بريدة 35 «مرباع وإمتاع» يحظى بمتابعة ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، مشيراً إلى أن مهرجان الربيع يُعد من المهرجانات المتكاملة والمتميزة والمتنوعة التي تستهوي ببرامجها وفعالياتها شرائح المجتمع، لافتاً إلى أن أمانة القصيم تسعى جاهدة لإنجاح مثل هذه المهرجانات الهادفة والمثالية، مثمّناً اهتمام أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد في تهيئة البنى التحتية لمواقع الفعاليات وتذليل العقبات، مثنياً على جهود جهاز هيئة السياحة والآثار بمنطقة القصيم تجاه اللجنة التنفيذية لمهرجان ربيع بريدة من خلال الدعم المادي والمعنوي.