Monday 20/01/2014 Issue 15089 الأثنين 19 ربيع الأول 1435 العدد

تقنية جدة تربط متدربيها بأداء سوق العمل

في إطار برامج التوجيه المهني بالكلية التقنية بمحافظة جدة، الذي يهدف إلى تطوير القدرات المهنية لدى المتدربين ومعرفة الفرص الوظيفية وتكوين مفاهيم إيجابية عن سوق العمل وربط النواحي العلمية بالنواحي العملية، قام عدد متدربو الكلية بزيارة ميدانية للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الغربي بجدة.

وأوضح المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي عميد الكلية التقنية بمحافظة جدة أن هذه الزيارة تأتي في إطار البرامج المختلفة التي تعرّف المتدرب مباشرة بآليات عمل وأداء الشركات والمؤسسات في سوق العمل؛ إذ تم إعداد جدولة لتلك الزيارات، ومن ضمنها زيارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالساحل الغربي، التي التقى خلالها المتدربون المسؤولين والفنيين، وكذلك زملاؤهم الذين سبق أن تم توظيفهم بالتحلية؛ للوقوف عن كثب على ما يقومون به من أعمال وأداء، ومن ثم تطبيق ذلك على ما تم تدريبهم عليه في الكلية، وأيضاً لمعرفة الفرص الوظيفية المتاحة لديهم. من جانبه، أوضح الدكتور حمد بن حمدان البشري وكيل الكلية لخدمات المتدربين بالكلية أنه سيتبع هذه الزيارات زيارات أخرى، تهدف إلى التطبيق بين النظري والعملي. مشيراً إلى أنه قد أشرف على الزيارة الميدانية من الكلية كل من المدرب أحمد بن خضير عودة والمدرب باسم بن يحيى جلي، وكان في استقبالهم عبد المجيد أحمد حامد منسق العلاقات العامة بالساحل الغربي، الذي تحدث بشكل مفصل عن الطرق والخطوات التي يتم فيها تحلية المياه المالحة.

بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة وعن المحطات الرئيسية بالمنطقة الغربية والشرقية والجنوبية.