Thursday 23/01/2014 Issue 15092 الخميس 22 ربيع الأول 1435 العدد

(القحطاني للطيران) توقع لشراء 26 طائرة بومباردييه سي إس 300

كشفت بومباردييه إيروسـبيس (Bombardier Aerospace)، إحدى أبرز شركات تصنيع الطائرات على المستوى الدولي، أن شركة القحطاني للطيران، وقعت عقدا مؤكدا لشراء 16 طائرة سي إس 300 (CS300)، وطلبية اختيارية لعشر طائرات أخرى من نفس الطراز.

وسيتم تشغيل الطائرات من قبل شركة الطيران السعودية الخليجية الجديدة. وتعود ملكية كل من شركة القحطاني للطيران وشركة الطيران السعودية الخليجية مجموعة شركات عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده (طارق القحطاني وأخوانه). وتبلغ قيمة الطلبية المؤكدة لطائرات سي إس 300 الست عشرة حوالي 1.21 مليار دولار أمريكي، ويمكن أن يرتفع هذا الرقم إلى 1.99 مليار دولار أمريكي إذا تم تأكيد الطلبية الاختيارية للطائرات العشر الأخرى.

وقال الشيخ طارق القحطاني، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية الخليجية: «هذه لحظة مميزة في تاريخ قطاع الطيران في الدول العربية والمنطقة بأسرها، وخاصة عندما ندرك أنه تم نقل أكثر من 54 مليون راكب عبر 27 مطاراً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي وحده، ونحن سعداء بملاءمة هذا الطراز للسوق الإقليمية والنجاح طويل الأمد الذي أثبته فيها.

وتتسم طرازات العائلة سي بتصميمها المتميز وتبني التقنيات الحديثة، فضلاً عن ضمانها تكاليف تنافسية، وهذا يمكننا من تقديم حلول طيران مبتكرة تتسم بمعايير الجودة رفيعة، وتبني نموذج أعمال تجارية مستدام اقتصادياً في المملكة ، وخدمة السوق المحلية والخليج العربي والشرق الأوسط».

وقال مايك أركامون، رئيس شركة بومباردييه للطائرات التجارية: «لاحظنا منذ فترة طويلة أن طائرات العائلة سي تستقطب شركات الطيران التقدمية التي تحرص على دخول أسواق جديدة وتقديم وجهات جديدة، ويسرنا أن شركة الطيران السعودية الخليجية، التي تعمل في أكبر الاقتصادات العربية وأحد الأسواق التي تحتاج للمزيد من الخدمات في مجال الطيران، سترسخ مقومات نموها على طائرات العائلة سي».

وأضاف: «فضلاً عن دعم شركات الطيران في المنطقة، فإن طائرات سي إس 300 تسمح بالتوسع في أسواق جديدة مثل شبه القارة الهندية وأجزاء من أوروبا، لاسيما أن شركة الطيران السعودية الخليجية ترغب بتوسيع شبكة عملياتها.

موضوعات أخرى