Thursday 23/01/2014 Issue 15092 الخميس 22 ربيع الأول 1435 العدد

الجوازات تفعّل خدمة واصل في مدينة الرياض

الجزيرة - المحليات:

بدأت المديرية العامة للجوازات تفعيل خدمة واصل في مدينة الرياض وذلك بعد أن دشن سعادة مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى هذه الخدمة يوم الخميس الموافق 8-3-1435هـ.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان أن هذه الخدمة تهدف إلى إيصال بطاقات الإقامة للمستفيدين من الخدمات الإلكترونية للجوازات (أبشر) بعد أن يتم إصدارها أو تجديدها إلكترونياً ومن ثم إرسالها إليهم دون حاجة الذهاب إلى إدارات الجوازات، كما أوضح اللحيدان أن الخدمة حالياً مطبقة في مدينة الرياض؛ وسيتم مستقبلاً تعميمها على باقي مدن المملكة.

من جانبه أكد مدير شعبة الخدمات الإلكترونية المقدم سعد العُمري أن عدد المستفيدين من خدمة إيصال الوثائق بلغ حتى الآن أكثر من (300) مستفيد موكداً أن خدمة إيصال الوثائق تتطلب التسجيل في (أبشر) لتنفيذ الإجراء المطلوب إلكترونياً وكذلك التسجيل في العنوان البريدي (واصل) ليتم إيصال الوثيقه للعنوان.

الجدير بالذكر أن سعادة مدير عام الجوازات سبق وأن أعلن في المؤتمر الصحفي المصاحب لتدشين خدمة (واصل) عن أن الجوازات ستدشن عدة خدمات جديدة وذلك وفق الخطط والإستراتيجيات الموضوعة لها بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني والجهات الحكومية ذات العلاقة، وأن الجوازات تسعى لسرعة الوصول إلى هدفها بأن تصبح إدارتها بلا مراجعين.