Thursday 23/01/2014 Issue 15092 الخميس 22 ربيع الأول 1435 العدد

بموافقة خادم الحرمين الشريفين

عقد المؤتمر السعودي الأول للنقل البحري بالمملكة

الجزيرة - محمد السنيد:

وافق المقام السامي الكريم على عقد المؤتمر السعودي الأول للنقل البحري، والذي سوف تنظمه وزارة النقل والمؤسسة العامة للموانئ في المملكة، خلال الربع الأول من العام القادم (1436هـ) بالدمام ، ويستمر لمدة يومين. وقد أعرب معالي الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ، عن خالص شكره وعظيم امتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين لموافقته الكريمة على عقد هذا المؤتمر .

وأشار معاليه إلى أنه سوف يشارك في المؤتمر خبراء من الدول والشركات وبيوت الخبرة والمنظمات البحرية، بالإضافة إلى مندوبي الدول.

وحرصاً من وزارة النقل والمؤسسة العامة للموانئ على أن تخرج النسخة الأولى من هذا المؤتمر بالشكل اللائق الذي يتناسب مع مكانة المملكة على الساحة الدولية، وما تشهده من تطورات في كافة المجالات وخاصة في قطاعي النقل البحري والموانئ ، تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على تنظيم المؤتمر تتولى مسؤولية التنظيم والترتيب لانعقاد المؤتمر والمعرض المصاحب ، وتشكيل اللجان الفرعية المختلفة، وتسمية المتحدثين، وتحديد جلسات العمل ، وذلك بالتنسيق مع شركة (البحري) الراعي الرسمي للمؤتمر. وأضاف الدكتور جبارة الصريصري، إلى أن المؤتمر سيكون منبراً للنقاش وملتقى للخبرات والكفاءات ، وسيساهم في تعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات المشاركة ، و أصحاب الاختصاص. وستقدم خلال المؤتمر العديد من الأوراق البحثية وأوراق العمل المهمة التي تتناول التطورات العالمية في صناعة النقل البحري والموانئ وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال .. كما أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيكون فرصة للشركات للتعريف بمنتجاتها.