Thursday 23/01/2014 Issue 15092 الخميس 22 ربيع الأول 1435 العدد

أكد مكانة باكستان في قلب خادم الحرمين وولي العهد .. واستهل زيارة رسمية لإندونيسيا

سمو نائب وزير الدفاع يؤكد أهمية العلاقة التاريخية بين المملكة وباكستان

إسلام آباد - واس:

رحب معالي قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن راحيل شريف بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع لباكستان.

وقال خلال حفل العشاء الذي أقامه معاليه أمس الأول الثلاثاء تكريماً لسموه والوفد العسكري المرافق، بنادي ضباط قيادة اللواء العاشر بمنطقة شكلالا العسكرية: إن وجود سمو نائب وزير الدفاع بيننا في هذا الحفل يجسد متانة العلاقة العريقة بين المملكة العربية السعودية وباكستان، ونحن نثمن وبكل تقدير أواصر الأخوة والمحبة التي تربط بلدينا وشعبينا وقواتنا المسلحة، وهي أواصر تنبع من قيم دينية وقواسم تاريخية وثقافية مشتركة.

وأوضح معاليه أن المملكة وقفت دائماً إلى جانب باكستان في الأوقات الصعبة والمحن والتحديات التي مرت بها، وجسدت مفهوم الصداقة والإخوة، ولدينا توافق في الرؤى إزاء القضايا التي تتعلق بالأمن والسلام الإقليمي والدولي ولدينا تطلع مشترك إزاء التنمية.

وأبدى ثقته في سير العلاقات الإستراتيجية والعلاقات بين الشعبين والعلاقات العسكرية والدبلوماسية بين البلدين في الاتجاه الصحيح، مشيراً إلى أنها ستزداد قوة ومتانة مع مرور الوقت.

وأكد معاليه أن باكستان والمملكة ستقفان جنباً إلى جنب أمام جميع التحديات الناجمة عن التغيرات الإقليمية والدولية، موضحاً أن الثقة والأخوة والصداقة هي مستقبل العلاقات بين البلدين.

وحمّل معالي قائد الجيش الباكستاني، سمو نائب وزير الدفاع نقل تحياته وتحيات القادة العسكريين في باكستان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وتمنياتهم له - أيده الله - بدوام الصحة والعافية والسعادة، وإلى سمو ولي عهده الأمين.

من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في كلمة له خلال الحفل عن شكره لمعالي قائد الجيش الباكستاني على ما أبدى من مشاعر صادقة تجاه المملكة، مؤكداً مكانة باكستان في قلب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والشعب السعودي كافة.

كما أكد سموه أهمية العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين التي امتدت إلى عقود من الزمن والتي نسعى جميعاً إلى تعزيزها في شتى المجالات، مشيراً إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده تقف دائما إلى جانب إخوانها في باكستان.

وفي نهاية الحفل تسلم سمو نائب وزير الدفاع هدية تذكارية من معالي قائد الجيش الباكستاني.

حضر الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير والملحق العسكري المكلف العميد الطيار الركن سعيد بن مشافي عفتان وكبار القادة العسكريين في الجيش الباكستاني.

وقد وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع أمس الأربعاء إلى إندونيسيا في زيارة رسمية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله قاعدة حليم الجوية بجاكرتا معالي نائب وزير الدفاع الإندونيسي شفري شمس الدين وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا مصطفى بن إبراهيم المبارك، ومدير عام الإستراتيجية الدفاعية الإندونيسي اللواء سوني براستيو والملحق العسكري السعودي العميد الركن أسامة بن محمد الشعيبي وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع قد غادر إسلام آباد في وقت سابق امس مختتمًا زيارته الرسمية التي قام بها إلى جمهورية باكستان الإسلامية.

وكان في وداع سموه بقاعدة نورخان الجوية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبد العزيز بن إبراهيم الغدير ونائب وزير الدفاع الباكستاني اللواء متقاعد آصف ياسين ووكيل وزارة الدفاع اللواء مختار خان والملحق العسكري المكلف بسفارة خادم الحرمين الشريفين في إسلام آباد العميد الطيار الركن سعيد بن مشافي عفتان وعدد من المسؤولين بوزارة الدفاع الباكستانية.

موضوعات أخرى