Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

شعر بها المواطنون في ضمد وأبو عريش وصبيا وهروب وفيفا وقوته 5،1 بعمق 10 كيلو مترات

الأمير محمد بن ناصر يطمئن على سلامة المواطنين بعد الهزة الأرضية بجازان وسلامة سد وادي بيش من الهزة

جازان - نايف عريشي:

تابع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان تداعيات حدوث الهزة الأرضية التي تعرضت لها منطقة جازان مساء أمس الاول، والتي ضربت المنطقة وشعر بها عدد من المواطنين في محافظة ضمد وأبو عريش وصبيا وهروب وفيفا وعدد من المحافظات والمراكز التابعة لها، واطمأن سموه على أوضاع المواطنين والمقيمين، مؤكدا على الجهات المختصة بتوخي الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة تحسباً لأي طارئ لاسمح الله، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

صرح بذلك المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان علي زعلة.

هذا وقد تفاعل العديد في مواقع التواصل الاجتماعي بعد الهزة الأرضية مباشرة متفاجئين من قوة الهزة التي أحدثت اهتزازا لأبواب وشبابيك المنازل فيما عبر مواطن عن فزعه بعد الهزة بإشارته إلى سقوط ساعة الحائط واهتزاز الأبواب. وأكد مدير عام المركز الوطني للزلازل المهندس هاني زهران ان الهزة التي حدثت مساء أمس الأول بلغت قوتها 5،1 وكانت على عمق 10 كيلو مترات وعلى بعد 50 كيلو مترا شمال شرق جازان كانت عبارة عن صدع حديث من العصر الرباعي امتد باتجاه شمال غرب وجنوب شرق وادي بيش، مؤكداً ان التنبؤ بمكان وموعد الزلازل في علم الغيب.

فيما طمأن الناطق الإعلامي للمياه بجازان المواطنين والمقيمين بسلامة سد وادي بيش من الهزة الأرضية. وأوضح انه عند حدوث الهزة الأرضية توجه عدد من المهندسين والمختصين إلى السد للوقوف على حاله، مؤكدين سلامته من الهزة الأرضية.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بجازان أنها تلقت بلاغاً من المركز الوطني للزلازل والبراكين عن تسجيل هزة أرضية شمال شرق جازان حوالي 50 كيلو متراً وذلك مساء يوم الخميس عند الساعة السادسة مساء بقوة 5،1 بمقياس ريختر.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بجازان بالإنابة النقيب محمد صمغان أنه لم تسجل غرفة العمليات أي بلاغ عن أضرار أو إصابات ولله الحمد، مؤكدا أن قوات الدفاع المدني بالمنطقة في كامل استعدادها وجاهزيتها للتعامل مع أي بلاغات ترد نتيجة الهزة الأرضية، مهيباً بالمواطنين بأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات متمنياً السلامة للجميع .