Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

أكثر من 4 آلاف كرفان مساعدات من المملكة للاجئين السوريين في الأردن

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين، وبمتابعة رئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي والمدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان والمدير التنفيذي للحملة مبارك البكر ومدير التنسيق والمتابعة يوسف الرحمة ومدير مكتب الحملة بالأردن سعد السويد، قامت الحملة بتأمين أكثر من 4000 كرفان للعائلات السورية، وخصوصاً عائلات الشهداء، والنساء اللواتي لا يوجد لديهن محارم، منذ إقامة مخيم الزعتري حتى أمس الجمعة. كما تم توزيع (90) ألف قطعة شتوية، تشتمل على غطاء الرأس والقفازات ولفات الرقبة، وكذلك توزيع (85) ألف جاكيت مبطن شتوي، وتم توقيع عقد تأثيث مستشفى ميداني، يشتمل على أكثر من (22) عيادة طبية متخصصة بموقع المخيم، بتكلفة تجاوزت المليونَي ريال.

الجدير بالذكر أن إجمالي تكلفة تأمين البطانيات والكسوة الشتوية بلغت حتى اليوم أكثر من 35 مليون ريال؛ وذلك لتأمين اللاجئين في كل من الأردن ولبنان وتركيا.

وبيّن مدير التنسيق والمتابعة بالحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين يوسف الرحمة أن الجسر البري متواصل، وسيسير الجسر الأغاثي الثالث عشر خلال الأسابيع الثلاثة القادمة, مقدماً شكره وتقديره للسفارة السعودية بعمان، وعلى رأسهم القائم بالأعمال الدكتور حمد الهاجري، على تسهيل أمور الحملة ودخولها عبر المنافذ البرية.