Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

مدير جامعة حائل يزور جامعة جيجيان الصينية لبحث إقامة مركز لأبحاث النانو في جامعة حائل

حائل - واس:

قام معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، مؤخراً، بزيارة إلى جامعة «جيجيان» بمدينة «هانزو» الصينية، يرافقه عميد شئون الطلاب بجامعة حائل الدكتور سعود النايف، حيث التقى بالرئيس التنفيذي لجامعة «جيجيان» وعدد من مسؤولي الجامعة.

وشملت الزيارة معهد جيجيان كاليفورنيا لأنظمة تقنية النانو، وهو أكبر وأحدث معهد أبحاث في مجال تقنية النانو بجمهورية الصين الشعبية.. واستمع معاليه إلى شرح مفصل للأنشطة البحثية القائمة في مجال المواد المتقدمة ومواد البناء الموفر للطاقة واستخدام تقنية النانو في مجال الطب خاصة في علاج وتشخيص مرض السرطان وتطوير تقنيات التطوير بالأشعة فوق الصوتية.

وتعد جامعة «جيجيان» ثالث أفضل جامعة صينية من حيث عدد الأبحاث وبراءات الاختراع والمراكز البحثية المتخصصة في مجال العلوم الهندسية.. وتم خلال الزيارة توقيع عقد خدمات لإقامة مركز لأبحاث تقنية النانو بجامعة حائل، يتضمن دراسة المواد الثانوية تمهيداً لتكوين نواة انطلاقة المركز، والذي سيشمل تطبيقات أخرى في مجال الهندسة والطب والعلوم الأساسية.

وكان معالي مدير جامعة حائل قد قدم ورشة عمل بعنوان «طلاب جامعة حائل بين التأهيل والتدريب»، وذلك ضمن برنامج الرحلة الدولية العاشرة لتبادل الزيارات والثقافات لطلاب وشباب الجامعات بالمملكة في جمهورية الصين الشعبية، والتي ينظمها الاتحاد العالمي للكشاف المسلم والتي تهدف إلى تبادل الزيارات والثقافات لطلاب وشباب الجامعات واطلاعهم على الجامعات العالمية لتبادل الأفكار وتعريفهم على تطور وتقدم الجامعات.