Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

الأخضر هزم الاتحاد وقفز للثالث

قمة جدة أهلاوية

مكة - عمر عبد العزيز:

نجح الأهلي في حسم نتيجة مباراة الديربي التي جمعته أمس بمنافسه التقليدي الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ، حيث انتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف ، تقدم الأهلاويون أولاً عبر مصطفى بصاص ( 19 ) ومن ثم ضاعف موسورو النتيجة لفريقه ( 37 ) قبل أن يقلص محمد العمري النتيجة للاتحاد ( 67 ) . وكان اللقاء قد شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً قدرته الإحصائيات بواقع 31.211 مشجعاً تزينت بهم المدرجات وأضفواً رونقاً خاصاً للقاء .

الشوط الأول

بداية حذرة من الجانبين عرفتها انطلاقة اللقاء، حيث ظهر التحفظ واضحاً من الفريقين مع أفضلية نسبية من الجانب الاتحادي الذي اعتمد لاعبوه على التمريرات الطويلة خلف ظهيري الجنب في الأهلي وشكل من خلالها الأرجواني رودريجز والشاب فهد المولد خطورة واضحة من الطرفين على المرمى الأهلاوي.

وكانت أولى الهجمات الخطرة في المباراة من نصيب الفريق الاتحادي عندما توغل المحترف رودريجز من الجانب الأيمن للدفاعات الأهلاوية تجاوز من خلالها علي الزبيدي بمهارة فنية مميزة وأرسل عرضية للمهاجم مختار فلاتة الذي سددها إلا أن كرته مرت فوق العارضة (7)

الرد الأهلاوي على تلك الفرصة لم يتأخر كثيراً بعد أن صنع لاعبوه جملة فنية مميزة بدأت من أقدام وليد باخشوين ومن ثم موسورو إلى علي الزبيدي الذي أرسلها عرضية وجدت مصطفى بصاص الذي لم يتوان في إيداعها داخل الشباك مسجلاً الهدف الأول لفريقه (19)

ليسهم ذلك الهدف في تحويل الأفضلية بشكل واضح إلى الجانب الأهلاوي الذي تفنن لاعبوه في السيطرة والوصول إلى مرمى الاتحاد وكان البرازيلي المميز موسورو خلف أغلب الهجمات الخطرة، بينما اعتمد لاعبو الاتحاد على الارتداد السريع مستفيدين من سرعة فهد المولد ومختار فلاتة.

ومن ثم اضطر مدرب الاتحاد لإجراء تبديله الأول بخروج حارس المرمى فواز القرني متأثراً بالإصابة ومشاركة الحارس الاحتياطي هاني الناهض بديلاً له.

لينجح الأهلي عقب ذلك بمضاعفة النتيجة عبر نجم الشوط الأول موسورو الذي توغل من الناحية اليسرى لدفاعات الاتحاد وأرسل كرة عرضية قوية ارتطمت بأحد مدافعي الاتحاد وسكنت الشباك (37).

( الشوط الثاني )

ومع بداية الشوط الثاني ظهر الفريق الاتحادي بشكل أفضل وحاول لاعبوه السيطرة على أجواء اللعب والوصول إلى المرمى رغبة في تقليص النتيجة ، إلا أن صلابة الدفاعات الأهلاوية ومن خلفهم حارس المرمى عبد الله المعيوف أوقفت كل محاولات فهد المولد ومختار فلاتة ورودريجز ، فيما كان الأهلاويون على الجانب الهجومي أكثر هدوءاً وتحفظاً خشية ترك الفراغات في المناطق الخلفية .

ليتوج الاتحاديون سيطرتهم أخيراً ويتمكنوا من زيارة شباك الأهلي عبر عرضية مميزة من فهد المولد وجدت المميز محمد العمري الذي أسكنها داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الأول ( 67 )،

وزاد هذا الهدف من حماس لاعبي الاتحاد ورغبتهم الكبيرة في العودة بالنتيجة حيث حاولوا وسيطروا وكانت أغلب مجريات لمصلحتهم وسط تراجع أهلاوي وغياب تام للأداء الفني الجيد الذي قدمه لاعبوه في الشوط الأول .

حيث تحمل مدافعو الأهلي وحارس مرماهم عبد الله المعيوف عبء المباراة كاملاً وغياب تام للأدوار الهجومية عقب خروج البرازيليين ايريك وموسورو وسلبية المهاجم الكوري سوك .

ليستمر الضغط الاتحادي والأداء المميز وسط غياب الفاعلية أمام المرمى حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف .

موضوعات أخرى