Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

49 قتيلاً و 247 مصاباً حصيلة مظاهرات (25 يناير) بمصر

منصور يقرر إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية

القاهرة - مكتب الجزيرة - على فراج:

قرر الرئيس المصرى المستشار عدلي منصور تعديل خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً على أن تليها الانتخابات البرلمانية بخلاف ما كان مقرراً في خارطة الطريق التي وضعت بعيد عزل الرئيس المصري محمد مرسي الصيف الماضي.

وقال منصور فى كلمته إلى الشعب المصري أمس: سأطلب من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية..ممارسة اختصاصها المنوط بها طبقا لقانون الانتخابات الرئاسية وفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية على النحو الذي حددته المادة (230) من الدستور المعدل، كما سأقوم من جانبي بإجراء التعديلات التشريعية اللازمة على قانوني مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات الرئاسية .. خلال الأيام القليلة القادمة، بما يتفق وأحكام الدستور.

وأكد منصور في كلمته أن الشعب المصري مصمم علي اجتثاث الإرهاب من جذوره وعلى تنفيذ خارطة طريق مستقبله. وكان 49 شخصاً قد قتلوا أول أمس في تظاهرات مؤيدة لقائد الجيش الفريق اول عبد الفتاح السيسي وأخرى لمعارضيه في مصر في الذكرى الثالثة لثورة 2011 التي اطاحت حسني مبارك.

واعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الاحد مقتل 49 شخصاً على الاقل خلال الساعات الـ24 الاخيرة في مصر حيث نزل السبت الى الشارع المؤيدون للسلطة والمعارضون لها بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة2011 كما اصيب ايضاً 247 شخصاً بجروح بحسب بيان الوزارة.

موضوعات أخرى