Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

6 ربيع الثاني موعد للتسجيل في الملتقى الخليجي الأول للاعتماد المدرسي

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

حدد مكتب التربية العربي لدول الخليج آخر موعد للتسجيل لحضور فعاليات الملتقى الأوّل للاعتماد المدرسي، يوم الخميس 6 /4 /1435هـ والذي يقيمه المكتب برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبالشراكة الاستراتيجية الأكاديمية مع جامعة طيبة وبتنظيم من نهج للتّدريب والتّعليم يوم الأحد 9 /4 /1435هـ بالمدينة المنورة.

وأشار رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور رياض الجوادي إلى أن الملتقى يستمر لمدة أربعة أيام ويشتمل على دورات تدريبية و ورش عمل و أوراق علمية متخصصة في مجال الاعتماد المدرسي من محاضرين دوليين إلى جانب 20 هيئة متخصصة في التعليم من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزلندا والهند وباكستان والعالم العربي.

وأضاف إلى أن الملتقى يهدف إلى الإسهام في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الوسط التربوي الخليجي، ومساعدة القيادات التّربوية على تأهيل المدارس للحصول على الاعتماد المدرسي المحلي والدولي، وتوفير بيئة مناسبة لمسؤولي التعليم العام في دول الخليج لاقتراح الحلول الفعّالة للشّأن التعليمي، وإتاحة الفرصة لملاك المدارس والمستثمرين في مجال التعليم لتبادل الخبرات وبناء الشّراكات بما يُسهم في تطوير العائد الاستثماري للمدارس، بالإضافة إلى مساعدة المشاركين في المؤتمر على الاستفادة من التجارب المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الاعتماد المدرسي، وأخيراً إثراء المكتبة العربية بمنظومة تثقيفية تدريبية في مجال الاعتماد المدرسي. ويستهدف هذا البرنامج وزارات التربية والتعليم بالدول الأعضاء، والشركات والمؤسّسات التربوية، والمدارس الأهلية والعالمية، ومنسوبي وزارة التربية والتعليم، والجهات والأفراد ذات العلاقة بتجويد التعليم والاعتماد المدرسي. بالإضافة إلى كلّ المهتمّين بالشأن التّعليمي الخاص منه والعام. وأردف أن الملتقى يركز على أربعة محاور الأول بعنوان (الاعتماد وقيادة التغيير «تجويد المخرجات»). والثاني (خارطة الاعتماد المدرسي «فرص التحسين»). والثالث (المعايير الخليجية للاعتماد المدرسي «رؤية مشتركة»). والمحور الرابع (تجارب خليجية رائدة في الاعتماد المدرسي «نحن والعالم») وتم تخصيص ندوة لكل محور. وسيتخلّل الملتقى ورشتان تدريبيتان الأولى بعنوان (تأهيل المديرين للاعتماد المدرسي). والورشة الثانية تعنى بتأهيل المشرفين للاعتماد المدرسي. وللتسجيل يمكن عبر موقع الملتقى http://www.gfsa1.com/.