Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

سفلتة وإنارة وتأهيل شوارع حي المنار غرب الدمام

الدمام - ظافر الدوسري:

أوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس العريج، بأنه تم مؤخراً الانتهاء من تمديد كامل شبكات تصريف مياه الأمطار من طريق الملك فهد شمالاً وحتى شارع الإمام محمد بن سعود جنوباً، ومن شارع أبو بكر الصديق شرقاً إلى شارع أبو عبيدة عامر بن الجراح غرباً، وإنشاء محطة تصريف أمطار بطاقة استيعابية يبلغ قدرها 15 ألف متر مكعب مرتبطة بخط طرد يصب في مياه الخليج بطول 16كلم، كما تم إعادة تأهيل وتطوير شارع أبو بكر الصديق بإعادة السفلتة وتركيب الأرصفة الجانبية والجزر الوسطية وعمل الدهانات، بالإضافة إلى شارع أبو عبيدة، كما يجري العمل حالياً على إعادة تأهيل وتحسين كلاً من شارع زيد بن الحارثة، وشارع الإمام محمد بن سعود وعدد من الشوارع الداخلية بطول 6200م.

وأضاف المهندس العريج، بأنه تم كذلك الانتهاء من تحسين شارع عبدالرحمن بن عوف، كما تم إدراج مخطط 689/1 ضمن برنامج إعادة تأهيل وتطوير الأحياء مكتملة البنية التحتية، وذلك للعام الجاري 1435هـ والعام القادم 1436هـ.

وأشار إلى أنه تم تكليف فرقة صيانة لتحسين وإصلاح الأجزاء المتهالكة من الأرصفة ورؤوس الجزر الوسطية، ولا زالت الأعمال مستمرة في التنفيذ.

كما تم تركيب 1450 عمود إنارة ما بين مفرد ومزدوج لكامل مخططات أحياء المنار لأضاءتها، مشيراً بأن هناك العديد من المشاريع التي يجري الإعداد لها خلال الفترة القادمة وتشمل حي المنار وكافة أحياء غرب الدمام.