Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

الأخضر أهدر ركلة جزاء

العراق بطلا لآسيا

كتب - سلطان الجلمود:

توج المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم بطلا لآسيا تحت 22 سنه في النسخة الأولى من البطولة التي اختتمت أمس في العاصمة العمانية مسقط، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية في استاد السيب على المنتخب السعودي الأولمبي بهدف دون مقابل .. سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب مهند كرار في الشوط الأول , وشهدت المباراة إهدار المنتخب السعودي «ركلة جزاء» في الشوط الأول عن طريق عبد الفتاح عسيري التي كانت نقطة تحول في اللقاء.

وتوج الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبحضور عدد من رؤساء الاتحادات الآسيوية يتقدمهم أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي وخالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني أصحاب المراكز الأولى بالجوائز الخاصة بالبطولة، حيث تم تتويج المنتخب العراقي بكأس البطولة والميداليات الذهبية والمنتخب السعودي الوصيف بالميداليات الفضية والمنتخب الأردني صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية.

جائزة اللعب النظيف بينما تحصل لاعب المنتخب العراقي أمجد كلف على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وكان المنتخب السعودي قد أهدر فرصة الفوز باللقب بعد أن تفوق في الشوط الأول وكان الأفضل من الناحية الفنية حيث استحوذ على منطقة المناورة وسيطر على بداية اللقاء وتعرض المدافع معتز هوساوي للإصابة، «حيث شارك عبد الله الحافظ بدلا عنه 20» , وتحصل الأخضر السعودي على ركلة جزاء بعد إعاقة اللاعب عبد الله مادو تقدم عبد الفتاح عسيري لتنفيذها وسددها في القائم «29» ليهدر فرصة هدف.

وتمكن منتخب العراق من إحراز هدف اللقاء الوحيد عن طريق اللاعب مهند كرار بعد مجهود فردي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس السعودي أحمد الرحيلي «33».

ولاحقت الإصابات المنتخب السعودي حيث تعرض معن الخضري للإصابة مع بداية الشوط الثاني وتألق جلال حسن حارس المنتخب العراقي في الشوط الثاني بعد أن تصدى للعديد من الهجمات من قبل مهاجمي الأخضر السعودي كان أخطرها كرة محمد مجرشي «77».وتحصل لاعب المنتخب العراقي وليد سالم على بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع بسبب تعمده إضاعة الوقت .

وكان المدير الفني للمنتخب خالد القروني قد أشرك في هذا اللقاء العناصر التالية :أحمد الرحيلي ومعتز هوساوي وعبد الله مادو ومحمد الفتيل وحمد الجيزاني وعبد الله العمار ومعن الخضري وزكريا سامي وعبد الله عطيف وعبد الفتاح عسيري وصالح الشهري وأجرى القروني العديد من التبديلات في الشوط الثاني.

موضوعات أخرى