Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

محاضرة باللغة الإنجليزية عن العلم الحديث والقرآن بمركز الملك فهد الثقافي

يقيم مركز الملك فهد الثقافي محاضرة باللغة الإنجليزية عن العلم الحديث والقرآن غداً الخميس في الساعة الثامنة ليلا بعنوان :(العلم الحديث والقرآن :هل ينسجمان ؟ )يلقيها (الدكتور ذاكر عبدالكريم نايك Zakir Naik) رئيس المحطة الفضائية Peace TV، وقد تم التنسيق بين الندوة العالمية للشباب الإسلامي وبين رئيس هذه المحطة (الدكتور ذاكر عبدالكريم نايك Zakir Naik)، ليقدم من الهند لكي يلقي هذه المحاضرة.

والدكتور ذاكر هو خليفة أحمد ديدات، بل إنه قد يفوقه بعدة مستويات، منها لطفه في أسلوبه وسعة انتشاره عالميا وكثرة متابعي محطته، فقد جاوزوا حسب الإحصاءات مليار مشاهد من كافة أنحاء العالم. وهو علاوة على كونه طبيبا وداعية وفقيها ومحاورا إعلاميا ومناظرا بعدة لغات، إلا أنه أيضا يعتبر أستاذا في علم الأديان المقارن، وعالما في الكتب المقدسة النصرانية واليهودية والهندوسية وبلغاتها الأصلية السنسيكريتية والهندية وبعض من العبرية والإنجليزية والعربية، ولديه قدرة عجيبة على استحضارالشاهد في أي موضوع في أي من كتب الديانات المذكورة من غير العودة لكتاب وعن ظهر قلب، كرقم الإصحاح أو المزمور في العهد الجديد، أو رقم السفر والكتاب في العهد القديم، أو الآية أو السورة.

وقد ألقى الدكتور أكثر من ألف محاضرة في أنحاء العالم، وفاز بجوائز عالمية عديدة، منها جائزة من الشيخ محمد بن راشد في العام الماضي، والذي فتح له ملعبا في دبي في العام الماضي ليتمكن من استقبال الحشود التي تحبه، حيث أنه كان سببا في إسلام الآلاف، وقد جمع شمل عدد من الدعاة المتميزين من مختلف الجنسيات الغربية والشرقية في محطته.