Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

سفاري إنسان يختتم متعة الترحال في الشرقية

وصلت قافلة سفاري إنسان إلى المحطة الأخيرة من تجوالها بين مناطق المملكة التي انطلقت تحت شعار «سفاري إنسان متعة الترحال، حيث تمت زيارة مدينة الجبيل والخبر وقضى الأبناء المشاركون أوقاتا ممتعة على الكورنيش باستضافة جمعية بناء لرعاية الأيتام وتناول الأبناء طعام الغذاء، وتم تنظيم برنامج ترفيهي للمشاركين تمثل في عرض الأهازيج والأناشيد الوطنية وتوزيع الهدايا عليهم، بعد ذلك قاموا بزراعة شجرة سفاري إنسان في الواجهة البحرية لشواطئ الخبر، ثم زيارة مركز «سايتك».

وتجول فريق السفاري في أنحاء مدينة الدمام، وباتوا في مدينة الجبيل بفندق «قولدن توليب إن» برعاية مجموعة الحكير، وانطلق السفاري في اليوم التالي إلى العاصمة الرياض مختتما زيارته، حيث استقبل الأبناء من قبل ذويهم سعيدين بهذه الرحلة الممتعة التي جمعت بين الترفيه والفائدة إذ تعرف الأبناء على ما تزخر به مناطق المملكة من كنوز أثرية ومعالم تاريخية وأخرى حضارية، بالإضافة إلى استمتاعهم بالأجواء اللطيفة والسواحل البحرية التي تطل عليها المملكة.

وتضمن خط السير زيارة المنطقة الجنوبية نحو منطقة نجران حيث تجول السفاري في أرجاء المنطقة وقضى المشاركون وقتا ممتعا في متنزه الملك فهد بنجران ومن ثم اختتم السفاري جولته في المنطقة بزيارة مطار نجران حيث استقبلوا بحفاوة وتكريم من قبل إدارة وطاقم المطار. ثم اتجهت القافلة نحو أبها مرورا بمنطقة الأخدود الأثرية، حيث استضافتهم جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير، وسارت القافلة وسط أجواء ضبابية غائمة وبين أحضان طبيعة خلابة.

ونظمت عددا من الفعاليات والبرامج المتنوعة. ومن ثم توجهت القافلة إلى جازان وقامت بزيارة المناطق السياحية والأثرية فيها، وسار السفاري مواصلا خط سيره نحو الطائف ومن ثم أداء العمرة وصولا إلى ثول وزارت جامعة الملك عبدالله كاوست، بالإضافة إلى جولة في مدينة جدة والتمتع بأجواء الغربية وزيارة أبرز المعالم فيها.

بعد ذلك توجهت القافلة نحو تبوك واطلع الأبناء على أهم ما تحتويه المنطقة من آثار تاريخية ضاربة في العمق، وسار فريق السفاري نحو القصيم وقام الأبناء بزيارة مهرجان الغضا بعنيزة وزيارة المراكز الهامة والمولات في المنطقة. ومن ثم اتجهوا نحو الزلفي حيث استضافهم الشيخ حمود الذييب الراعي الناقل للسفاري وذلك في مزرعته الخاصة ومن ثم اتجه السفاري نحو المنطقة الشرقية مرورا بالمجمعة حيث تمت زيارة المنومين وتقديم باقات ورد لهم وكذلك زيارة شجرة سفاري إنسان.