Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

الأمير فيصل بن بندر يدشن خدمة (أبشر) لجوازات منطقة القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة في مدينة بريدة ظهر أمس خدمة (أبشر).

وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات، وتتضمن الخدمة إصدار وإلغاء تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي وإصدار وإلغاء تصاريح السفر للسعوديين وإصدار وتجديد الإقامة، وقريباً سيتم إدراج وتفعيل خدمات إصدار وتجديد جواز السفر السعودي وطباعة البيانات، ونقل كفالة وتعديل المهن الإلكترونية، وذلك بحضور مدير جوازات منطقة القصيم المكلف العميد محمد الشهري، ويرافقه فريق خدمة أبشر بجوازات المنطقة.

وقال سموه عقب التدشين: كم يسعدني أن أدشن هذه الخدمة الرائعة التي تهدف إلى توفير سبل الراحة للمواطنين وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة، وهذا ما يسعى إليه كل مسئول في دولتنا الرشيدة وأضاف سموه: أن هذه الخدمة وغيرها من الخدمات المقدمة يقف خلفها رجال همهم الأول راحة المواطن وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية – حفظهم الله - وهذه الخطوة تأتي كخطوة مهمة على طريق تحقيق تطلعات وتوجيهات الحكومة الرشيدة بتطبيق الحكومة الإلكترونية والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين دون الحاجة لمراجعة الجوازات.

من جانبه عبر سعادة العميد الشهري، عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه المستمر ومتابعته الدائمة لجوازات المنطقة.

وأوضح العميد الشهري، أن بداية تفعيل وتسجيل خدمة أبشر ستكون لمنسوبي أمارة منطقة القصيم كأول الجهات الحكومية، وبعدها تفعيل الخدمة في كافة الجهات الحكومية في منطقة القصيم.