Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

برعاية سلطان بن سلمان ومشاركة 30 خبيراً

بدء فعاليات ندوة مستجدات تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة اليوم

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، وبحضور معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم نائب رئيس مجلس الإدارة تبدأ صباح اليوم الأربعاء 28ربيع الآخر فعاليات ندوة المستجدات في تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة بمقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض.

ويشارك في برنامج محاضرات الندوة نحو 30 خبيراً وأخصائياً من داخل وخارج المملكة يقدمون أوراق عمل وبحوث علمية وتجارب متميزة في محاور الندوة.

وأتاحت الجمعية مجدداً التسجيل للمشاركة في الندوة العلمية اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم بعد أن وجدت عملية التسجيل التي بدأت قبل نحو أسبوعين تفاعلاً مميزاً وإقبالا ملموساً من مؤسسات الرعاية وطلاب الأقسام المتخصصة بالجامعات، وأخصائي التأهيل التربوي والعاملين في المدارس الفكرية.

وأوضحت الدكتورة فوزية حسن أخضر عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيسة اللجنة العلمية للندوة أنه بالإضافة إلى المحاضرات وأوراق العمل المقدمة ستشهد الندوة عدداً من حلقات النقاش وورش العمل التي تتناول عدة محاور في مقدمتها أهمية تقنية الاتصالات والمعلومات واستخدامات ذوي الإعاقة، برامج الخدمات المساندة في تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة، وكيفية تحسين وتطوير مستوى التحصيل التعليمي والتربوي للمعوقين، وممارسة التعليم العام في المدارس العادية من قبل ذوي الإعاقة المؤهلين، بالإضافة إلى استخدام تقنية المعلومات في تدريب مدربين من ذوي الإعاقة.

وذكرت رئيسة اللجنة أن الندوة تستهدف إبراز قضايا التعليم والتأهيل التربوي من خلال المعطيات والمستجدات الحديثة في مجال تعليم وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتوظيفها في التطوير والتخطيط المنهجي المستقبلي.