Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

مقتل 10 عراقيين وإصابة 18 واعتقال 32 في أعمال عنف بالموصل

بغداد - وكالات:

أعلنت مصادر أمنية عراقي مقتل 10 أشخاص وإصابة 18 آخرين واعتقال 32 في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة الموصل وليك400 متر شمال بغداد. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ) إن خمسة جنود عراقيين قتلوا وأصيب 15 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في ناحية بادوش غربي الموصل استهدفت دورية للجيش العراقي، في حين قتل طبيب من القومية الكردية برصاص مسلحين في شارع الفاروق وسط المدينة. وحسب المصادر ، قتل اثنان من قوات الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة عويزة.

وأوضحت أن مواطناً قتل اليوم برصاص مسلحين قرب منزله في منطقة باب جديد شرقي الموصل في حين نجا العميد مؤيد السبعاوي مدير الشؤون والمتابعة في شرطة الموصل من محاولة اغتيال جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بسيارته وسط الموصل. وقتل مدنيان عراقيان وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة شرق العاصمة العراقية بغداد. وقال مصدر أمني عراقي إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة النعيرية شرق بغداد مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح» مبيناً أن الانفجار تسبب في أضرار مادية بعدد من واجهات المحال التجارية.

وطبقاً للمصادر، اعتقلت قوات عراقية 27 شخصا في عملية لقوات الشرطة في مناطق المأمون واليرموك غربي الموصل متورطين في جرائم إرهابية، فيما تمكنت القوات العراقية من قتل أحد أمراء تنظيم «داعش» واعتقال خمسة آخرين في قرية قبر العبد جنوبي المدينة بعد تبادل لإطلاق النار.

موضوعات أخرى