Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

أبيض وأسود في أتلييه جدة

ينظم أتلييه جدة للفنون الجميلة معرض «بين الأبيض والأسود» الذي ينظمه الأتلييه للمرة الأولى ويجمع بين ثمانية عشر فناناً وفنانة من السعودية ومصر وهم: طه الصبان وعبد الله حماس وفهد الحجيلان وعبد الله إدريس وشاليمار شربتلي وعبد الرحمن المغربي وريم الديني وفيصل الخديدي وعلي الطخيس ومحمد الثقفي من السعودية, وعزت إبراهيم وجميل شفيق وشاكر المعداوي ومحسن شعلان وحمدي أبو المعاطي والزعيم أحمد وفاطمة عبد الرحمن ويستضيف المعرض أعمال الفنان السوداني عمر صبير.

المعرض يأتي ضمن فعاليات «21, 39» الكبيرة التي تقام خلال شهر فبراير في جدة التي ترأسها الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبد العزيز وتضم في مجلس إدارتها نخبة من رعاة الفن التشكيلي في جدة.

المعرض سيستمر لمدة شهر وسيقيم الأتلييه على هامشه حوارات تشكيلية مفتوحة بمشاركة نخبة من النقاد والفنانين عن المعرض.. يقول هشام قنديل مدير الأتلييه وصاحب فكرته ان أتلييه جدة للفنون الجميلة يحرص دائماً على تبني استراتيجية خاصة ومحددة لمعارضه الفنية, تهدف لإثراء وتطوير الحركة التشكيلية السعودية وفتح مسارات إبداعية جديدة وقد حققنا نتائج إيجابية في هذا التوجه من خلال معرض لوحة في كل بيت الذي نظمه الأتلييه لنخبة من الفنانين السعوديين والعرب منها نشر الفن داخل المجتمع وتنشيط السوق بحيث تصبح اللوحة في متناول كل شخص.